غير مصنف

فتح باب الترشيحات لخلافة بودريقة في رئاسة مقاطعة مرس السلطان.

أعلنت السلطة الإدارية المحلية للدائرة الحضرية مرس السلطان بالدارالبيضاء عن فتح باب إيداع الترشيحات لرئاسة مجلس المقاطعة من 07 ماي 2024 إلى غاية 11 ماي 2024.

يأتي هذا الإجراء بعد أن قضت المحكمة الإدارية بالدارالبيضاء بعزل الرئيس السابق محمد بوديقة، الاثنين 6 ماي 2024، وذلك استجابة لطلب وزارة الداخلية بعزل بودريقة نظرا لانقطاعه عن عمله، حيث كانت قد أمهلته سلطات عمالة الفداء مرس السلطان أسبوعا لاستئنافه، وذلك بناء على القانون التنظيمي للجماعات 113.14.

وبعد انصرام الأجل الذي وضعته الوزارة، قضت المحكمة، بحكم قطعي، بعزله بعد معاينة انقطاعه عن عمله على رأس مجلس مقاطعة مرس السلطان بالدارالبيضاء، “مع ما يترتب على ذلك من آثار قانونية مع شمول الحكم النافذ المعجل وإبقاء الصائر على المدعي” يقول الحكم القطعي.

ويشترط في المترشح لمنصب رئيس مقاطعة مرس السلطان أن يكون من بين الأعضاء المزاولين مهامهم، المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 08 شتنبر 2021، مع مراعاة القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية.

ويشترط في المترشح للمنصب كذلك أن يكون مرتبا على رأس لائحة الحزب خلال اقتراع 08 شتنبر 2021، وأن يكون منتميا إلى أحد الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجماعة خلال نفس الاقتراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *