أكادير والجهة، الرئيسية

الجمعية المغربية للطلبة الطبوغرافيين تنظم ملتقاها الرابع والعشرين يوم6 يونيو 2024

بعد نجاح النسخة الأخيرة للملتقى السنوي الذي نظمته الجمعية المغربية للطلبة الطبوغرافيين والذي عرف حضور العديد من الشخصيات البارزة على رأسها وزير الفلاحة تنظم الجمعية ملتقاها السنوي الرابع والعشرين بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة؛ وذلك بتاريخ 06 يونيو2024 م.

وقد تم اختيار موضوع :الذكاء الجيوفضائي والابتكار الإقليمي: نحو أراضٍ مرنة ومستدامة”، يعد هذا الحدث بيوم لا يُنسى حيث يلتقي خبراء مرموقون ومبتدئون متحمسون لاكتشافات جديدة لتبادل ديناميكي ومفيد.

تتوجه الأنظار إلى المشروع الثوري “المزرعة الذكية” الذي يعيد تعريف الزراعة الحديثة بفضل رؤيته الرقمية وتقنياته المتقدمة. تُضيف مشاركة وزير الزراعة محمد صديقي وشخصيات بارزة أخرى بُعدًا مرموقًا لهذا الحدث الكبير. توفر الدروس المتقدمة الحصرية حول نمذجة معلومات البناء (BIM) وخبرة المشاركين تعد فرصة فريدة للتطوير والبقاء على اطلاع على قطاع يتطور باستمرار.

ووفقا للبلاغ يهدف الملتقى إلى مد الجسور بين الطلبة والمهندسين في هذا المجال، والعمل على تقريب العالم المهني إلى الطلبة وإطلاعهم على متطلبات سوق الشغل، لينفتحوا على مجموع من القضايا التي تهم مجال الهندسة الطبوغرافية.

وقال البلاغ إن الجمعية سخرت كل إمكانياتها للسهر على إضافة أنشطة جديدة، وعملت على خلق مجال يجمع بين ثلة من المهندسين الطبوغرافيين والمتخصصين في مجال العقار، والباحثين الأكاديمين والخبراء في مختلف المجالات ذات الصلة بالهندسة الطبوغرافية.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *