أكادير والجهة، الرئيسية

بتعليمات صارمة من والي الجهة، سلطات أكادير تشن حملات واسعة على مقاهي الشيشة

بتعليمات من والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير اداوتنان، تشن السلطات المحلية منذ الأيام الماضية، حملة واسعة النطاق على مقاهي الشيشة بأكادير، حيث جرى حجز العديد من النرجيلات والمعسل، واتخاذ الإجراءات القانونية في حق المقاهي المخالفة.

وليلة يوم أمس السبت 18 ماي الجاري، داهمت السلطات المحلية و المصالح الأمنية بمدينة أكادير، عددا من مقاهي الشيشة المتواجدة على مستوى شارع الحسن الثاني، أسفرت عن خحز 570 نرجيلة وجميع الأدوات والتجهيزات المستعملة في هذا النوع من التدخين حيث تم توجيهها للمحجز الجماعي مع تحرير محضر في الموضوع.

وقد لاقت العملية استحسان المواطنين و فعاليات المجتمع المدني الذين طالبوا السلطات المحلية بتكثيف هذه الحملات بسبب الأضرار الصحية الناجمة عن الظاهرة التي انتشرت في أوساط الشباب دون وعي بتأثيراتها.

و تسعى السلطات بأكادير، تنزيل قرارات الوالي الجهة الذي يشدد على مواجهة الحد من إنتشار و إستفحال ظاهرة تفريخ أوكار مقاهي “الشيشة” وجميع المحلات التي تشتغل خارج الظوابط القانونية والتي لا تتوفر على اي ترخيص يذكر، مما يحولها الى فضاءات تشكل خطورة كبيرة على التلاميذ و القاصرات و الساكنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *