الرئيسية، رياضة

رئيس منطقة أمنية يجري عملية جراحية بعد إصابته في أحداث شغب لمباراة كرة القدم

ذكرت مصادر إعلامية، أن رئيس المنطقة الإقليمية بقلعة السراغنة أجرى عملية جراحية على مستوى الوجه، يوم أمس الأحد، بإحدى المصحات الخاصة بمراكش. وذلك بعد تعرضه للإصابة بحجر طائش على هامش الشغب الذي تم تسجيله يوم السبت الماضي، بين جماهير النادي المكناسي، الذي حل ضيفاً على وداد قلعة السراغنة.

وجرى نقل العميد على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاج. وبينت الفحصوصات أن رئيس المنطقة الأمنية بقلعة السراغنة، أصيب بجروح على مستوى الأنف.

وكانت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة، يوم السبت فاتح أكتوبر، على هامش  هذه المباراة، قد مكنت من توقيف واعتقال 14 شخصا على خلفية الاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الشغب وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة.

وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فقد جرى توقيف المشتبه فيهم على خلفية ضبطهم متلبسين بارتكاب أفعال إجرامية، تتوزع بين تبادل العنف الجسدي والرشق بالحجارة وحيازة السلاح الأبيض، وهي الأفعال التي أسفرت عن تسجيل خسائر مادية بسيارة للشرطة، علاوة على تعرض موظفي شرطة، وهما رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بقلعة السراغنة ومفتش شرطة، لإصابات جسدية استدعت نقلهما للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها ،فقد تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بمدينة قلعة السراغنة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *