الرئيسية، رياضة، مجتمع

بعد منع الحجاب … اتحاد الكرة الفرنسي يمنع اللعب كذلك بالجوارب الطويلة.

في خطوة أثارت انتقادات واسعة، طالب الاتجاد الفرنسي لكرة القدم رؤساء الدوري والمناطق بحظر ارتداء اللاعبين “خوذات وجوارب الرجلين (أو السروايل اللاصقة) الطويلة الضيقة”، لتفادي تحويلها إلى علامات مرتبطة بالإسلام.

واعتبرت رسالة كتبها رئيس رابطة كرة القدم للهواة، فنسنت نولارغيس، أنه لا يمكن ارتداء الخوذات والجوارب الطويلة في الملعب إلا “لأسباب طبية مثبتة”.

وأكد رئيس الرابطة أنه من الضروري للحصول على هذا التفويض، عدم الاكتفاء بشهادة طبية بسيطة، بل الاتصال باللجنة الطبية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، القاضي الوحيد لتحديد ما إذا كان الطلب مبررا أم لا ؟ .

وأضافت الرسالة التي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة الماضية أن هذه المعدات “لا يمكن ارتداؤها مع إشارات الانتماء الظاهرة والمرئية”، مشددا على أن رفض إزالة أو إخفاء الملابس أو العلامات الظاهرة يجب أن يؤدي إلى استبعاد المعني.

وأتي هذا القرار الجديد المثير للجدل بعد آخر لا يقل جدلا ويتعلق بتصويت مجلس الشيوخ الفرنسي، على مادة ضمن قانون دمقرطة الرياضة في فرنسا، تنص على منع ارتداء الحجاب خلال المنافسات الرياضية المنظمة من طرف الاتحادات الرياضية في البلاد، إضافة إلى حظر أي استراحة لتناول الطعام أو الشراب مرتبطة بالإفطار في رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *