أكادير والجهة، الرئيسية، السياحة

رحلات جوية جديدة بين أكادير والرباط تطلقها العربية للطيران

اطلقت اليوم، الأربعاء 1 ماي الجاري، شركة العربية للطيران رحلات جوية جديدة تربط مدينة أكادير بالعاصمة الإدارية الرباط، وذلك في إطار اتفاقية تجمع بين جهة سوس ماسة والعربية للطيران.

وبموجب هذه الاتفاقية خصص مجلس جهة سوس ماسة مبلغا قدره 24.3 مليون درهم كدعم يقدم لشركة العربية للطيران من أجل تيسير رجلات جوية أسبوعية بين الرباط وأكادير.

وبحسب ما ورد في الاتفاقية فقد حدد مبلغ الدعم السنوي الذي ستستفيد منه العربية للطيران في 24.33 مليون درهم، مقابل تسيير 728 رحلة سنوية بين وجهة أكادير والرباط.

وحدد سعر التذكرة بين الرباط وأكادير، في الذهاب أو في الاياب، ابتداء من 360 درهما للمقاعد 80 الأولى، وهو سعر شامل للرسوم.

وستقوم جهة سوس بتسديد الفواتير المتوصل بها لشركة العربية للطيران بعد استلامها خمس نسخ أصلية من الفواتير المرسلة من طرف الشركة والتي تبين عدد الرحلات المنجزة وثمن الرحلة، مرفوقة بشهادة المكتب الوطني للمطارات تحدد بشكل مفصل عدد الرحلات المنجزة وتوقيتها وعدد الركاب وأرقامها خلال الفترة المعنية. ويجب أن تكون الفاتورة مرفقة بتقرير يبين التواريخ وأيام الأسبوع والتوقيت ومعدلات ملء الرحلات وجنسية المسافرين. وفي مقابل الدعم الذي تستفيد منه العربية للطيران، تلتزم الشركة بتنفيذ سبع رحلات أسبوعيا في المتوسط ( 7 رحلات ذهابا و7 رحلات إيابا) على مدار السنة بين الرباط وأكادير، وبين أكادير والرباط.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة العربية للطيران، عن زيادة رحلات أسبوعية جديدة في الخط الرابط بين الرباط وأكادير.

وأوضحت الشركة أن الرحلات الجوية الجديدة، ستكون ابتداء من فاتح ماي 2024، وسيستفيد الخط الرابط بين الرباط وأكادير من ثلاث رحلات أسبوعية إضافية، ليصل عددها الإجمالي إلى سبع رحلات في الأسبوع.

وتشمل البرمجة الجديدة للرحلات أيام الإثنين والأربعاء والجمعة، مضيفة بذلك مرونة لم يسبق لها مثيل بالنسبة للمسافرين، سواء بغرض الأعمال أو الترفيه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *