أكادير والجهة

الملتقى الوطني الثاني للدراجة الهوائية السياحية بتارودانت

 تنظمجمعية الدراجة الذهبية للرياضة والسياحة بتارودانتالملتقى الوطني الثاني للدراجة الهوائية السياحية أيام 2 و3 و4 ماي 2024، وذلك تحت شعار: ” السفر بالدراجة الهوائية متعة،رياضة وسياحة“.

  ويندرج تنظيم هذه التظاهرة، التي تكتسي أبعاد رياضيةوترفيهية وثقافية، في إطار الأهداف الرئيسية لجمعية الدراجةالذهبية، والمتمثلة في تشجيع ممارسة رياضة الدراجة الهوائية،والتعريف بالمؤهلات السياحية لإقليم تارودانت.

  وسيخصص اليوم الأول من الملتقى لاستقبال المشاركين،واستكمال الإجراءات التنظيمية، إلى جانب تنظيم حفل الافتتاح.

  ويتضمن برنامج اليوم الثاني القيام بزيارة لمتحف الرسام العالميالراحلكلاوديو برافوضواحي مدينة تارودانت، من أجلاستكشاف روعة المعمار المغربي الذي يميز هذا المتحف، الذي كانمقر إقامة هذا الفنان لأزيد من عقد من الزمان، وبه ووري جثمانهالثرى بعد وفاته.

كما يتضمن برنامج اليوم الثاني القيام بجولة على متن الدراجاتالهوائية حول أسوار مدينة تارودانت، التي يصل طولها 7 كيلومترات ونصف، وذلك رفقة الباحث في التراث الروداني، الأستاذإبراهيم الياسيني.

  وخلال الفترة المسائية من اليوم الثاني سيكون للمشاركين فيالدورة الثانية للملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية موعدمع فقرة تكوينية، تتضمن التعريف بالإسعافات الأولية الضرورية.

  أما اليوم الثالث والأخير (4 ماي 2024)، فستخصص صبيحة هذااليوم لزيارة تعاونية كوباك .

بعد ذلك سيتجه المشاركين في الملتقى من اجل الفقرة التكوينية حول أساسيات السفر بالدراجة الهوائية، وتقنيات التعامل معها،

  وسيشرف على تنشيط هذه التكوينات كل من السادة:

محمد براشد ( رحالة وطني عضو مجموعة البركة)، حولموضوعمستلزمات الدراجة الهوائية“.
محمد الشاوي ( دراج وطني عضو مجموعة البركة)، حولموضوعالطرق السليمة لركوب الدراجة الهوائية، بينماسيتولى المنتسبون لفرع تارودانت لمنظمة الهلال الأحمرالمغربي تنشيط لقاء حول موضوعالإسعافات الأولية“.

  وخلال فترة ما بعد الظهيرة من اليوم الثالث للملتقى، سيقومالمشاركون بجولة حرة في أسواق مدينة تارودانت وزيارة معالمهاالتاريخية، بينما ستخصص الفترة المسائية للحفل الختاميللملتقى، مع تسليم درع الملتقى الوطني الثالث للمدينة المستقبلةللتظاهرة.

  وجدير بالذكر أن الملتقى الوطني الثاني للدراجة الهوائيةالسياحية، ينظم بشراكة مع الجماعة الترابية لتارودانت، وبتنسيقمعمجموعة عائلة البركة للدراجات السياحية، وسيعرف مشاركةما لا يقل عن 80 من الدراجين القادمين من مختلف أقاليم وجهاتالمملكة.

                        الرئيس :

                  محمد السعيد هرماس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *