سياسةصباح أكادير TV

زيان بالفيديو:منذ 1996 لم يستطع أي وزير تقديم استقالته، ويظل في منصبه إلى أن يطردوه.و “بنكيران كركبوه صحابو”

صباح أكادير:

بعدما أثار موضوع استفادة رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، من معاش استثنائي تبلغ قيمته 9 ملايين سنتيم، جدلا كبيرا، دخل النقيب محمد زيان، المنسق الوطني للحزب المغربي الحر على خط القضية. وقال “رؤساء الحكومات الذين مروا بالمغرب كلهم أغنياء وأصحاب مشاريع وشركات ونفوذ بالمغرب وخارجه، وليسوا في حاجة إلى معاش، إلا أن بنكيران كان أفقرهم”.

وأضاف زيان الذي كلان يتحدث، في ندوة عقدها، أمس الخميس أنه بنكيران “أخطأ عندما خرج ليبرر استفادته من المعاش”، لافتا إلى أن “جميع رؤساء الحكومات استفادوا مثله من المعاش.

ولم يفت زيان أن يشير إلى أنه الوزير الوحيد الذي لم يستفد من أي تقاعد، رغم أنه يجدد كل سنة طلبه من أجل الاستفادة من معاش بصفته كان وزيرا لحقوق الإنسان قبل أن يقدم استقالته.

وقال زيان في تصريح نشره موقع “العمق” أن الحسن الثاني كان ذكيا عندما قال للوزراء “إلى قدمتو استقالتكم بحال زيان غيمشيو ليكم التقاعد”، مضيفا أنه منذ ذلك الحين لم يستطع أي وزير تقديم استقالته، ويظل في منصبه إلى أن يطردوه.

النقيب السابق، تطرق إلى الوضع السياسي الراهن بشكل عام، و اعتبر ان المغاربة لما أدلوا بأصواتهم لصالح حزب البيجيدي، كانوا ينشدون التغيير، لكن الأخير فشل في ذلك. محملا مسؤولية الفشل للأوضاع الحالية ولقيادات الحزب ومتهما إياها بالنكوص وبأنهم “هما للي كركبو بنكيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى