أخبار وطنية، الأولى، الرئيسية

أسر التلاميذ يدخلون على خط إضراب أساتذة “الكونطرا” ويهددون بالنزول للشارع

صباح أكادير:

دخلت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات التلاميذ على خط الإضرابات المتكررة، التي يخوضها الأساتذة التعاقدين، حيث، نددت بـ “السياسة التي تنهجها وزارة التربية الوطنية، فيما يخص ملفهم المطلبي”.

وأوضحت الفيدرالية، في بلاغ لها، ان هذه الإضرابات قد تتسبب في الهدر المدرسي، داعية، إلى ضرورة بذل كافة الجهود لصيانة حقوق كل الأطراف المعنية، والإسراع بإيجاد حل مرض للجميع.

وأضافت الفدرالية، أن “أولياء أمور التلاميذ “قلقون على مصير السنة الدراسية، ومتخوفون من أن يكون مآلها البياض”.

في نفس السياق، هددت جمعية أباء وأمهات التلاميذ بالإحتجاج بالشارع إذا إستمر هدر الزمن الدراسي للتلاميذ بسبب إضراب الأساتذة المتعاقدين عن العمل.

وقال جمعية أباء وأمهات التلاميذ بالمدرسة الجمعاتية القاضي عياض بعمالة الفنيدق المضيق، إن “لم تتوصل وزارة التربية الوطنية إلى حل المشكلة فإن أباء وأمهات التلاميذ سيضطرون للخروج للشارع من أجل الإحتجاج دفاعا عن حقوق أبنائهم وتمكينهم من مواصلة فصول الدراسة أسوة بباقي زملائهم الذين يتابعون الدراسة على يد الأساتذة المرسمين”.

وحمل الجمعية، في مراسلة وجهتها إلى مدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بعمالة المضيق الفنيدق، توصلت “آشكاين” بنسخة منها، “جميع المسؤولية للجهة المسؤولة بخصوص الزمن الدراسي المهدور للتلاميذ”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.