الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية تسلط الضوء على تطور صناعة الطيران بالمغرب وجذب الاستثمارات.

ألقت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية، الضوء على الجهود الحثيثة التي تُبذل في المغرب لتعزيز صناعة الطيران. وأشارت الصحيفة إلى أن المغرب ينافس جاهدًا من خلال عقود مع كبار المصنعين لتلبية الطلب المتزايد على الطائرات، ويسعى لتسريع الإنتاج وتحويل البلاد إلى مركز للطيران.

كما سلطت الصحيفة الضوء على الرغبة الحازمة للمسؤولين المغاربة في جعل بلادهم وجهة مغرية للاستثمار في صناعة الطيران، من خلال جذب المستثمرين ودفعهم لنشر سلاسل التوريد الخاصة بهم في البلاد، وذلك بفضل توفر العمالة المهرة والتكاليف المنخفضة.

وتُظهر الجهود المبذولة في تنمية صناعة الطيران قيمتها البالغة ملياري دولار سنويًا، جزءًا من حملة شاملة لتحويل الاقتصاد المغربي، وتعزيزه من خلال دعم الشركات المصنعة للطائرات والقطارات والسيارات، وتطوير شركات الطيران المحلية.

وتُسلط الضوء أيضًا على جهود التدريب المستمرة، حيث يعمل معهد IMA لمهن الطيران في الدار البيضاء على تدريب العمال المهرة، لتلبية احتياجات الصناعة المتزايدة. ومع استمرار نمو الطلب على الطائرات، تجد الشركات المصنعة نفسها تبحث عن مواقع جديدة لبناء وإصلاح قطع الغيار، مما يشكل فرصًا جديدة لتعزيز صناعة الطيران في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *