الرئيسية

الجزائر تقدم على محاولة جديدة لتجميد نهائي كأس “الكاف” بين نهضة بركان والزمالك المصري

في محاولة يائسة جديدة، قالت تقارير إعلامية جزائرية أن نادي اتحاد العاصمة أودع، اليوم الاثنين، شكاية رسمية جديدة بمحكمة التحكيم الرياضي بلوزان السويسرية، ضد قرار لجنة استئناف “الكاف” القاضي بخسارة الفريق الجزائري لمباراة الذهاب في نصف نهائي كأس الكونفدرالية أمام نادي نهضة بركان.

وطالب فريق اتحاد العاصمة بـ”إعلانه فائزًا على فريق نهضة بركان” في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية والتي كان يرتقب أن تجرى بملعب 5 يوليو الأولمبي بالجزائر يوم 21 أبريل الماضي، وذلك خلال الاستئناف الذي تقدم به لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولي “كاس”، كما طلب أيضًا “تجميد” المباراة النهائية التي ستجرى يوم 12 ماي الحالي.

وكشفت صحيفة “الخبر” الجزائرية اليوم الإثنين عن تفاصيل الاستئناف الذي تقدم به فريق اتحاد العاصمة لدى “كاس” الكائن مقرها في مدينة لوزان السويسرية، ضد مسبّبات القرار الصادر عن لجنة استئناف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” والقاضي بخسارة الفريق الجزائري “على البساط” لمباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية أمام نادي نهضة بركان المغربي.

وتزعم شكوى اتحاد العاصمة غياب الظرف القاهر الذي استندت عليه “الكاف” لإقرار فوز نهضة بركان بنتيجة 3-0 ، وذلك بسبب حرمان الفريق المغربي من أقمصته الرسمية التي تحمل خريطة المملكة.

وتحاول الشكوى الجزائرية، المثيرة للسخرية، إثبات توفير الطرف الجزائري لقمصان مماثلة للفريق البركاني (دون خريطة)، زاعمة أن مسؤول لجنة المسابقات على مستوى “الكاف”، المصري عماد شنودة، وافق على الأقمصة البديلة التي وفرها الاتحاد الجزائري لنهضة بركان بمستودع ملعب 5 جويلية.

وتابعت الصحيفة الجزائرية أنه على اعتبار أن “الكاف” تسير نحو برمجة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية بين نهضة بركان والزمالك المصري يوم الأحد المقبل، فإن محامي اتحاد الجزائر طلب من “التاس” أيضا تجميد النهائي، بذريعة الضرر الجسيم غير القابل للتدارك الذي سيلحق بنادي اتحاد الجزائر، في حال ما كسب معركته القانونية ضد “الكاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *