أكادير والجهة، الرئيسية

أكادير: مهرجان سوس كاسترو الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ ينطلق في دورته الاولى.

إفتتحت مساء أمس الخميس بأكادير، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ، تحت شعار “المطبخ المغربي إرث وتراث وآفاق”.

وبالمناسبة، أعطيت الإنطلاقة، للمسابقات الرسمية للمهرجان، والتي تشمل على الخصوص، فنون الطهي، إعداد الأطباق وعرض الحلويات والمخبوزات والشكولاتة والكيك ثلاثي الأبعاد، إضافة إلى فن النقش على الخضر والفواكه.

وسيتخلل المهرجان الممتد على مدى أربعة أيام، عروض استعراضية لبعض الشيفات المغاربة والدوليين، وندوات فكرية ولقاءات تواصلية للتعريف بالموروث الثقافي السوسي خاصة والمغربي عامة في مجال الطهي، باعتباره قوة ناعمة تساهم في تعزيز مكانة المغرب سياحيا وثقافيا.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت رئيسة المهرجان، بشرى شعي، إن الدورة الأولى للمهرجان تعرف مشاركة حوالي 100 متسابق ومتسابقة من مختلف أنحاء العالم، مضيفة أن المسابقات الخاصة بالمهرجان سيشرف عليه حوالي 20 حكما دوليا، ممثلين بدول ألمانيا، تركيا، إيطاليا، كوريا الجنوبية، روسيا، بريطانيا، البرتغال، مالطا، تونس، الأردن، ازربدجان، وفرنسا.

وأبرزت أن مهرجان” سوس كاسترو” الدولي في نسخته الأولى، يهدف إلى التعريف بالكثير من كنوز الطبخ المغربي والدولي، مؤكدة أن هذا اللقاء سيشكل مناسبة للوقوف على ما تزخر به المطابخ المغربية والعالمية من أطباق ووجبات متميزة.

وحسب المنظمين، سيتم تتويج الفائزين بخصوص مشاركاتهم عبر منح جائزة الميدالية الذهبية (من 91 إلى 100 نقطة)، والميدالية الفضية (من 81 إلى 92 نقطة)، والميدالية النحاسية (من 71 إلى 80 نقطة)، وشهادة المشاركة (أقل من 70 نقطة).

يشار إلى أن مهرجان” سوس كاسترو” الدولي منظم من قبل جمعية “إسراء” لفنون الطهي والتنمية المستدامة، بتنسيق مع جهة سوس ماسة، جماعة أكادير، جماعة ايت ملول، المجلس الجهوي للسياحة باكادير، ولاية جهة سوس ماسة، وعدد من الجمعيات والفيدراليات الدولية للشيفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *