أخبار وطنية، الرئيسية

الحبس النافذ لمرتكب فاجعة أزيلال التي خلفت مقتل 11 ضحية من أساتذة وتلاميذ

الحبس النافذ لمرتكب فاجعة أزيلال التي خلفت مقتل 11 ضحية من أساتذة وتلاميذ

أدانت المحكمة الابتدائية بأزيلال بالحبس النافذ السائق الذي انقلبت سيارته بجبال أزيلال يوم 25 مارس الماضي ، وأسفرت عن وفاة 11 راكبا من أساتذة وتلاميذ،

و اعتبرت المحكمة الدعوى العمومية جاهزة وتمت مناقشة القضية وصدر الحكم بإدانة المتهم من أجل المنسوب إليه بعقوبة حبسية نافذة مدتها شهرين وغرامات مختلفة عن هذه التهم وتوقيف رخصة السياقة للسائق.

ووقعت حادثة سير المؤلمة في الطريق الرابطة بين آيت بوولي وأيت بوكماز وتحديدا دوار بوكسيف بعد ان كانوا في رحلة العودة إلى بيوتهم، وخلفت وفتيات وجروح متفاوتة الخطورة.

وكان من بين ضحايا الحادثة أستاذات وأساتذة فضلا عن بعض التلاميذ، كانوا في طريق العودة إلى مقرات عملهم لاستئناف الدراسة بعد انتهاء عطلة بينية استفاد منها رجال التعليم.

فبعد القيام بمختلف التدابير القانونية، تم فتح تحقيق من قبل مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.

وكشفت التحقيقات، التي أُجريت من قبل مصالح الدرك الملكي بأزيلال تحت إشراف النيابة العامة، تفاصيل الحادثة وتورط السائق في الخطأ غير المقصود، إذ نزل من سيارته لتقديم مساعدة لسياح توقفوا لإصلاح سيارتهم، دون اتخاذ الاحتياطات والتدابير الضرورية، ما أدى إلى سقوط سيارة النقل في منحدر مخلفة حصيلة ثقيلة من الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *