الرئيسية، حوادث

حادث اصطدام بسرب من الطيور يلغي رحلة جوية  بين طنجة و برشلونة.

بعد تعرضها لحادث اصطدام مع سرب طيور بمطار ابن بطوطة بطنجة أمس الأحد دقائق من إقلاعها، عادت طائرة تابعة لشركة العربية للطيران إلى الخدمة اليوم الإثنين بعد صيانتها.

ووفق “موروكان أفياسيون” المتخصص في أخبار الطيران، فإن الطائرة من نوع “ايرباص 320″، كانت بصدد تأمين رحلة من مطار طنجة إلى برشلونة، غير أنه وبعد 10 دقائق من إقلاعها، طلب ربانها من برج المراقبة العودة في أقرب وقت إلى المطار، وهو ما تمت الاستجابة له نظرا للظرف الطارئ.

وبعد هبوطها بسلام، تمت مباشرة الفحوصات اللازمة، والصيانة للطائرة، التي أكد اصطدامها بسرب طيور، مما اضطرها إلى العودة للمطار تحسبا لأي أضرار بسلامة الطائرة والركاب.

الواقعة جاءت أياما فقط على حادث مماثل شهده مطار ابن بطوطة بسلا، حيث اضطرت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، يوم الأربعاء فاتح ماي، إلى إلغاء عملية الإقلاع التي شرعت فيها، بعد حادث اصطدام بسرب من الطيور.

وكانت الطائرة، وهي من نوع “ATR 72-600″، بصدد تأمين رحلة اعتيادية تربط بين مدينتي طنجة والدار البيضاء، غير أن ربان الطائرة انتبه أثناء الإقلاع للحادثة، وهو ما دفعه إلى إلغاء الإقلاع على الفور. وتم الإعلان أن جميع الركاب بخير ولم تقع أي إصابات أثناء الحادث المفاجئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *