الرئيسية، مجتمع

الاعتداء على فتيات يرتلن القرآن داخل خيمة.. لفتيت يخرج عن صمت.

كشف عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، أن مصالح الدرك الملكي لسرية مجاط بإقليم شيشاوة، قامت باتخاذ المتعين في حق المعتديين على فتيات كن يقرأن ويرتلن القرآن الكريم بأحد الخيام المعدة للمتضررين من زلزال 8 شتنبر بجماعة أداسيل.

وأوضح وزير الداخلية، في جواب له على سؤال كتابي تقدمت به عائشة الكوط عن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، على أن المعتديين على المعنيات بالأمر تم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية، وأنه تم تقديمهما أمام أنظار المحكمة الابتدائية لمدينة امنتانوت.

وأضاف لفتيت في جوابه، أن المحكمة الابتدائية لمدينة امنتانوت، أدانت المتورطين في هذه القضية بخمسة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، في حق كل واحد منهما.

وجاء رد وزير الداخلية، بعد أن طالبت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، بضرورة فتح تحقيق في واقعة إهانة المصحف الشريف وتعنيف فتيات كن يقرأن ويرتلن القرآن الكريم داخل خيمة بشيشاوة.

وقد تفجرت الواقعة، يوم الجمعة ما قبل شهر رمضان المنصرم، وذلك بعد تسريب مقطع فيديو يكشف تعرض فتيات للتعنيف اللفظي من طرف مسن وابنه، وكذا للطرد من داخل خيمة معدة للمتضررين من الزلزال بجماعة اداسيل، وذلك بدعوى أنهن كن يزعجنه بأصواتهن داخل بيته المجاور الخيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *