أخبار وطنية، الرئيسية

هذا ما قرره الوكيل العام للملك بالجديدة في حق “اليوتوبر” إلياس المالكي

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة الجديدة اليوم الإثنين، الـ 13 ماي الجاري، متابعة اليوتوبر إلياس المالكي في حالة اعتقال، وايداعه السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة، حيث تم تحديد يوم الثلاثاء المقبل لانطلاق أولى جلسات محاكمته على خلفية الاشتباه في ارتكابه أفعالا جنائية.

وكانت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، أصدرت في حقه، شهر أكتوبر الماضي، برقية بحث وتوقيف وطنية، وبعد رحلة هروب دامت اكثر من 7 أشهر، قرر الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، “اليوتوبر” الشهير (إلياس)، تسليم نفسه، الجمعة الماضي، إلى دائرة أمنية، تابعة لولاية أمن الدارالبيضاء، وذلك بعد رحلة هروب دامت حوالي 7 أشهر.

هذا، وبعد أن استوفت ولاية أمن الدارالبيضاء الإجراءات القانونية، قامت بتسليم “اليوتوبر”، إلى أمن الجديدة، المطلوب لدى مصالحها الشرطية.

وتضيف المعطيات أن فرقة من ال”بي جي” بالجديدة، انتقلت إلى الدارالبيضاء، وتسلمت من المصلحة الولائية للشرطة القضائية الناشط الموقوف، وجلبته من ثمة إلى المصلحة الأمنية المعنية بالجديدة، حيث وضعته الضابطة القضائية تحت تدبير الحراسة النظرية، لإخضاعه للبحث القضائي، واحالته اليوم الاثنين على أنظار الوكيل العام لدى استئنافية الجديدة، للاشتباه في تورطه في أفعال جنائية ثقيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *