أخبار وطنية، الرئيسية، سياسة

منظمة حقوقية مستقلة تجدد إدانتها بخصوص تحالف جبهة البوليساريو الإنفصالية مع الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل والصحراء.

أعلنت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد  عبر بيان تنديدي نتوفر على نسخة منه ادانتها  الشديدة بخصوص العلاقة التي تجمع بين مرتزقة البوليساريو والجماعات الإرهابية التي تنشط في منطقة الساحل والصحراء ، و التي تشكل تهديدا إجراميا حقيقيا على المنطقة الإقليمية بصفة خاصة و القارة الإفريقية بصفة عامة.

وكانت عناصر مرتزقة البوليساريو قد استغلت توفر الأسلحة الناتج عن الاتجار الدولي في السلاح وتهريبه ، تزامنا مع انضمام هؤلاء المرتزقة للحركات الإرهابية، من أجل تنزيل أجندتها التدميرية التي تستهدف المملكة المغربية الشريفة.

و عليه تدعو المنظمة المغربية لحقوق الإنسان و محاربة الفساد إلى ضرورة التفاف المنتظم الحقوقي الوطني و الإقليمي و الدولي من أجل تجريم ممارسات البوليساريو التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء ، بدءا من الإختطاف و الإحتجاز و تجنيد القاصرين ، إلى تهديد أمن و إستقرار المنطقة الإقليمية، من خلال التطاول على جيش نظامي مغربي يعتبر من أقوى الجيوش المنظمة والمهيكلة في المنطقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *