أكادير والجهة، الأولى

والدة ذ “جواد بلعباس” مدير موقع “صباح أكادير” تلتحق بالرفيق الأعلى

باسم الله الرحمن الرحيم

{ يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي }}

بعيون دامعة وقلوب خاشعة ومؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة المرحومة “بهيجة بلعباس” والدة الأستاذ جواد بلعباس، المدير العام لموقع “صباح أكادير” التي غادرتنا إلى دار البقاء اليوم الجمعة 05 يناير 2024 بإحدى المصحات بالجديدة، تغمدها الله بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته.

و سيوارى جثمان المرحومة بإذن الله تعالى، الثرى يوم غذ السبت بالجديدة بعد صلاة الظهر والجنازة بمسجد إبراهيم الخليل.

وعرفت المرحومة التي تنحدر من أسرة عريقة بالجديدة، فهي ابنة القايد “سوميد بلعباس” شقيق الباشا حمو بلعباس، (عرفت) بالخصال الطيبة والحميدة، ودماثة الخلق وحسن تصرفها والمعاملة الطيبة والسمعة الحسنة التي حظيت بها قيد حياتها.

كما تعد الفقيدة واحدة من النساء المشهود لها بعلاقاتها الطيبة مع الجميع، فابتسامتها دائمة وحضورها مميز، وأبواب منزلها هي وأبناؤها مفتوح للجميع، تستقبل الناس وتفرح لأفراحهم وتحزن لأحزانهم. قريبة من الجميع، حتى كسبت محبة جميع أفراد عائلتها الصغيرة والكبيرة وجميع صديقاتها وكل من عاشرها . وهذا قليل من كثير حول سيرة هذه المرأة رحمها الله واسكنها فسيح جنانه،

لقد فقدت عائلة بلعباس “أما للجميع” في زمن صعب نحن أحوج فيه إلى مثل هؤلاء الأمهات. ورغم جسامة الخسارة لا نقول إلا ما يرضي ربنا ولا يسعنا “، إلا أن نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى ابنها الأستاذ “جواد بلعباس” مدير موقع “صباح أكادير” وإلى أشقائه، محمد، وامحمد، وبناتها، الحاجة ثورية، وكريمة، وعائشة، وجميع أحفادها في وفاة والدتهم وإلى وباقي أفراد أسرتها الصغيرة والكبيرة، سائلين العلي القدير بأن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها الله جناته ومتعها بالنظر إلى وجه الكريم بجوار النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، و لله ما اعطى و له ما أخد وكل شيء عنده بمقدار ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. “وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *