الإقتصاد والأعمال، الرئيسية، السياحة

رجال أعمال مغاربة يؤسسون شركة للطيران الداخلي و مقرها الرئيسي في الصحراء المغربية.

تتنافس كبار الشركات العالمية على الدخول إلى السوق المغربية، خاصةً في ضوء التحسن الملحوظ في الاقتصاد المغربي والفرص الاستثمارية الواعدة، والتي من المتوقع أن تتزايد بشكل كبير مع استضافة بلادنا لكأس العالم في عام 2030.

من بين المجالات التي تثير اهتمام كبار الشركات والمستثمرين العالميين، نجد قطاع الطيران. يظهر ذلك من خلال توقيع عدة اتفاقيات تهدف شركات الطيران إلى تقديم خدمات الربط الجوي بين مختلف المدن المغربية داخليًا وخارجيًا.

كما أقدم رجال أعمال مغاربة بتأسيس شركة جديدة، حيث تم اختيار مدينة الداخلة كمقر اجتماعي لها، وستُخصص لتقديم خدمات الطيران الداخلي في المملكة المغربية.

تحت اسم “AirOisis”، ستقدم الشركة خدمات النقل الجوي داخل المملكة باستخدام طائرات صغيرة ومتوسطة الحجم.

وفقًا للبيانات المتاحة، تم اختيار مطار الداخلة كمقر رئيسي للشركة، حيث ستكون نقطة انطلاق لرحلات تغطي مختلف المدن المغربية، لتلبية احتياجات المسافرين المغاربة والأجانب.

من المتوقع أن يسهم الأسطول المتطور الذي تعتزم الشركة توفيره في المغرب، والمكون من طائرات حديثة مثل Embraer 195-E2 وEmbraer 190-E2 وEmbraer ERJ-145 وAirbus A220 وA320، في توفير تجربة سفر مريحة وآمنة.

ستعمل شركة AirOisis للطيران بالتعاون مع شركات طيران أخرى مثل الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران ورايانير، لتلبية الطلب المتزايد على خدمات النقل الجوي، خاصة مع اقتراب كأس العالم في عام 2030، المتوقع أن يجذب ملايين من عشاق كرة القدم إلى المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *