أكادير والجهةحوادث

بالصور:نفوق عشرات الأغنام في ملكية الرعاة الرحل، وأصحابها يتهمون سكان اشتوكة أيت باها بدس السم في الكلأ

تعرض مواطن بمنطقة تاقصيبت التابعة لجماعة بلفاع الواقعة بنفوذ اقليم اشتوكة آيت باها، مساء يوم أمس الأحد، لهجوم وصف بالشنيع، على يد أحد الرعاة الرحل، حيث أصيب الضحية، إصابات بلغية على مستوى الرأس فضلا عن إلحاق أضرار مادية فادحة بسيارته.

وذكر الضحية المعتدى عليه لرجال الدرك الملكي، أثناء الاستماع إليه في محضر رسمي، أنه  بعد أن اجتاحت قطعان الغنم والماعز أراضيه متسببة في إلحاق أضرار كبيرة بمحصوله، توجه إلى الرعاة في محاولة لتنبيهم بإبعاد القطيع عن محصوله، الأمر الذي جعله في مواجهة مباشرة معهم، انتهت العملية بالاعتداء عليه،  حيث تم نقله  إلى المستشفى الإقليمي بمدينة بيوكرى لتلقي العلاجات الضرورية قبل التوجه إلى مقر عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي ببلفاع.

من جانبهم  تقدم رعاة رحل بشكاية إلى مصالح الدرك الملكي بلفاع، تفيد تعرض ماشيتهم للتسمم، مما تسبب في نفوق ما يزيد عن 30 رأس غنم، معتبرين أن المسألة مرتبطة بتصفية متعمدة من طرف الساكنة المحلية.

الجدير بالذكر، أن سكان عدد من الدواوير بسوس، خاضوا وقفات احتجاجية، و طالبوا السلطات المحلية منذ شهرين لاتخاذ قرار ترحيل هؤلاء الرعاة نظرا لهجومهم الواضح على ممتلكاتهم و محاصيلهم الزراعية فضلا عن استنزاف الموارد المائية بالمنطقة، إلا أن دار لقمان بقيت على حالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى