أكادير والجهة، الرئيسية

أكادير: الكشف عن نتائج تحاليل التلاميذ المخالطين لزميلهم المصاب بكورونا بمؤسسة بأكادير

كشفت نتائج التحاليل المخبرية، التي أجريت على التلاميذ السبعة من مخالطي التلميذ المصاب بفيروس كورونا بمؤسسة  الحنان 2 الخاصة بأكادير، خلوهم جميعا من فيروس كورونا المستجد، بعدما كانت نتائج التحاليل سلبية.

وكانت المصالح الطبية والسلطات، قد أخضعت جميع التلاميذ السبعة بمجرد تأكيد إصابة زميلهم بفيروس كورونا للتحاليل المخبرية والتي جاءت سلبية.

وفسرت مصادر صباح أكادير” قراءة النتائج السلبية لجميع التلاميذ لكون المؤسسة كانت تتخذ جميع الإحتياطات اللازمة  مرجحة أن يكون التلميذ قد التقط العدوى من وسطه العائلي.

بالمقابل، كشفت إدارة المؤسسة، من خلال بلاغها الإخباري الموجه للآباء والأولياء والرأي العام، عن اطمئنان المؤسسة للخطط الاحترازية التي تنهجها المؤسسة، والتي سنزيد، حسب البلاغ ذاته، على حرصها الدؤوب على الالتزام بمقتضيات البروتوكول الصحي، مع إشادتها بانضباط تلاميذ المؤسسة بمجموع توصياته والتعاون الجاد لآبائهم.

وأوضحت المؤسسة بأن الحالة الوحيدة التي تم تسجيلها من ضمن كل العاملين بالمؤسسة، والتي تم إبلاغها بها من طرف السلطات الصحية اليوم، تتعلق بحالة أستاذ كريم، وبمشاعر التضامن والحزم قامت الإدارة على الفور بكل ما يلزم من إجراءات للسيطرة والتحكم في الوضع، والتتبع العملي لصحة الأستاذ الذي نتمنى له الشفاء العاجل وتمام الصحة والعافية.

وأضافت المؤسسة، بأنها تحسبا لأي طارئ يهدد سلامة وصحة الأبناء وكل العاملين بالمؤسسة والشركاء الأوفياء، فإن مؤسسة الحنان 2 الخاصة وبتنسيق مع السلطات المحلية والمديرية الإقليمية الوزارة التربية الوطنية، قد أقرت بضرورة اعتماد نظام التعليم عن بعد أربعة عشرة يوما، بدءا من يوم غد الخميس 17 شتنبر 2020 حتى 30 من نفس الشهر.

وخلال هذه الفترة سيستمر السادة الأساتذة بتلقين الدروس على المنصة الالكترونية الخاصة بالمؤسسة بتقنية النقل المباشر، مع والتفاعل مع تلامذتهم من المنزل.

و حددت الإدارة يوم فاتح أكتوبر 2020 ، كتاريخ لاعتماد نظام التعليم الحضوري من جديد.

وستواصل المؤسسة بطاقميها الإداري والتربوي، وفق نفس البلاغ، مواكبة وتتبع كل تفاصيل العملية التعلمية للتلاميذ، والتواصل بشأن سيرورتها ومردوديتها مع آبائهم الأعزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.