غير مصنف

“تبديل غريب”، اختفاء المعلق التونسي عصام الشوالي خلال مواجهة باريس ودورتموند وتعويضه بزميله العماني”البلوشي” يثير الكثير من اللغط

أثار المعلق التونسي عصام الشوالي الجدل خلال مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند، بعدما انقطع تعليقه في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

الشوالي كان قد بدأ المباراة بصورة طبيعية حتى حانت الدقيقة 86 واختفى بشكل مفاجئ، وتفاجأ المشاهدون بظهور صوت المعلق العماني حليل البلوشي بدلا منه، قبل أن يعود الأول من جديد، دون أي تعليق من الثنائي عن سبب هذا التبديل الغريب.

هذا التبديل الغريب، والغموض الذي رافق انقطاع صوت المعلق التونسي الشهير “عصام شوالي”، خلال الدقائق الأخيرة من مقابلة نصف نهائي عصبة الأبطال الأوروبية (إياب) التي استقبل خلالها نادي “باريس سان جرمان” الفرنسي، نظيره الألماني “بروسيا دورتموند”، قبل أن يتم تعويضه بزميله العماني “خليل البلوشي”.

البعض زعم أن الشوالي تعرض لوعكة صحية مفاجئة، لكن عودته من جديد للتعليق نفى ذلك بشكل مباشر، أما عن السبب الحقيقي فقد كشفه البلوشي.

المعلق العماني أوضح عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أن سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار على العاصمة القطرية “الدوحة”، هو ما أثر على أجهزة الصوت الناقلة لتعليق التونسي ومن ثم انقطاع التعليق، نافيًا معاناة زميله من أي وعكة صحية.

في مقابل ذلك، تطرقت صفحة “موروكو تكنوميديا” المهتمة بكل الأمور التقنية المرتبطة بالمجال السمعي البصري -تطرقت- لهذا الموضوع بإسهاب، وقدمت روايتها المتعلقة بهذا الحادث، حيث أشارت إلى أن “شوالي” ومنذ سنوات مضت، لم يعد يعلق على المقابلات من قطر، بل من تونس، بالاعتماد على تقنية “فيد” خاص.

وتابع ذات المصدر قائلا: “يتم استقبال الفيد الدولي في قطر، ويعاد إرسال الصورة إلى تونس عبر فيد ثاني، ويدمج صوت المعلق، ويتم ارساله عبر فيد ثالث من تونس إلى الدوحة، ثم يتم استقباله ودمجه من جديد مع الفيد الدولي وإعادة الإرسال النهائي، مما يترتب عن ذلك ظهور مشاكل تقنية من قبيل ما حدث يوم أمس”، مشيرا إلى أن مثل هذه المشاكل تكررت مرات عديدة.

كما أشارت الصفحة الفيسبوكية المغربية إلى أن: “هذا الامتياز كان يستفيد منه أيضا رؤوف خليف، في حين باقي المعلقين مجبرون على التعليق من كبائن القناة بقطر”.

يذكر أن اللقاء انتهى بفوز دورتموند بهدف نظيف، ليتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا ويطيح بباريس من البطولة، في انتظار الفائز من مواجهة ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، المقرر إقامتها اليوم الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *