أكادير والجهة، الرئيسية

والي سوس ماسة يشرف على إعطاء انطلاقة الأيام الثقافية بمركب القرب ببنسركاو

أشرف السيد سعيد امزازي والي جهة سوس ماسة، مساء يوم أمس الثلاثاء على إعطاء انطلاقة الأيام الثقافية بمركب القرب ببنسركاو.

وتروم هذه الأيام الثقافية إلى خلق دينامية جديدة، وبعث قوة أكبر في إطار تثمين الأنشطة التقافية والفنية لجعل أكادير قاطرة للسياحة الثقافية والتنشيط و استقطاب مختلف الفنون والإبداع، في مختلف الأوساط الاجتماعية، وفي كل الاحياء ولأجل ترسيخ أنشطة القرب عند الجمهور السوسي.

وشهدت هذه المناسبة تقديم  مسرحية الفيشطة بإخراج مبدع وتمثيل مميز من قبل  فريق آرتيليلي، الذي نجح في تقديم عرض فني راقي وممتع يجمع بين الكوميديا والدراما، وقد تفاعل الجمهور التي حضر بكثافة غطى من خلالها القاعة عن كاملها (تفاعل) بحماس مع كل ما جرى على المسرح، وهو ما خلف قبولا و ارتياحا كبيرا لدى الجمهور الذي أعرب عن سعادته واعجابه بمستوى الأداء والإبداع الذي ظهر به فريق آرتيليلي، وأشاد بالجهود التي بذلها منظمو الفعالية الثقافية لجعلها ناجحة ومميزة.

في برنامج اليوم الثاني ومتابعة لفقرات الأيام الثقافية والفنية باكادير تستمر الاربعاء 08 ماي ابتداءا من الساعة الخامسة مساءا بالمركب الثقافي لميدينا داكادير وذلك من خلال حفل توقيع كتاب للكاتب طه بلفريج وحفل إفتتاح المعرض التشكيلي رموز وجذور للفنان المغربي رشيد فاسح وستختتم الفقرات بعرض اهازيج شعبية لفن احواش تيسنت.

تجدر الإشارة، إلى أن حفل لإعطاء انطلاقة الأيام الثقافية بمركب القرب ببنسركاو عرف حضور كل من الكاتب العام لولاية اكادير و رئيس جهة سوس ماسة، والسيدة المكلفة بالثقافة بجماعة أكادير، والسيد مدير شركة التنمية السياحية. والمدير الجهوي للثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *