أخبار وطنية، الرئيسية

بهذه الطريقة سيستفيد المتضررين من 2000 درهم التي وعدت بها الحكومة من تداعيات انتشار فيروس كورونا

في إطار القرار الذي أصدرته لجنة اليقظة الاقتصادية خلال اجتماع لها مساء اليوم الخميس، مجموعة من القرارات الاجتماعية والاقتصادية، لصالح المغاربة والشركات المتضررة من، تفشي فيروس “كورونا” بالمغرب، وما خلفه من انعكاسات.

وكانت اللجنة قد قررت، صرف 2000 درهم شهريا لكل مغربي فقد شغله، شريطة أن يكون صرح بانخراطه في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال شهر فبراير من العام 2020، كما تقرر الإبقاء على تعويضاتهم العائلية، وهذه الإجراءات سوف تمول من صندوق تدبير جائحة “كورونا” المستجد.

وذكرت مصادر إعلامية، أنه سيتم هذا الأسبوع أو مطلع الأسبوع القادم على أبعد تقدير في تلقي مبلغ المساعدة المالية والمتمثل في 2000 درهم شهريا يتم احتسابها بدءا من 15 مارس الجاري.

وبخصوص الفئة المستفيدة، تشير المصادر ذاتها، إلى أن الأمر يهم جميع الفئات المسجلة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، سواء كانوا عمالا فلاحيين أو صناعيين أو يشتغلون في الفنادق والمطاعم والمقاهي، فالشرط الوحيد هو أن يكون مصرحا به في الضمان الاجتماعي وكان مسجلا خلال شهر فبراير ويوجد في حالة توقف اضطراري عن العمل في الوقت الحالي.

وأضافت مصادرنا أن هؤلاء سيتوصلون نهاية هذا شهر الجاري بـ 1000 درهم، و 2000 درهم نهاية كل من أبريل و ماي ويونيو.

هذا وسيتم ضخ هذا المبلغ مباشرة في الحساب البنكي للمعنيين بالأمر، وبالنسبة للذين لا يتوفرون عليه، فهؤلاء سيتوصلون بحوالة مالية قابلة للاستخلاص من أي وكالة بنكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Nadia benyahya
    منذ 4 سنوات

    Bonjour moi j ai plus du travail depuis 5 mois est ce que il n y à pas une solution pour moi Merci d avance j attends votre reponse