الإقتصاد والأعمال

أكادير:مجلس أعمال البلدان الموقعة على اتفاقية أكادير يبحث سبل تطوير المبادلات التجارية البينية

صباح أكادير:

عقد مجلس أعمال البلدان الموقعة على اتفاقية أكادير اجتماعه الرابع في مقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والذي ركز على بحث سبل تطوير المبادلات التجارية البينية ، من أجل تحقيق تكامل اقتصادي جهوي أورو-متوسطي.

وذكر بلاغ الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن هذا الاجتماع تمحور حول توسيع مجال المبادلات التجارية بين الفاعلين الاقتصاديين للبلدان الموقعة على هذه الاتفاقية.

وقد سلط المشاركون في الاجتماع الضوء على تطوير آليات لتحقيق أهداف اتفاقية أكادير المتمثلة في تشجيع المبادلات التجارية وتعزيز التكامل الاقتصادي، كما قاموا بتشخيص وتناول العقبات التي تواجه هذه المبادلات ومناقشة طرق زيادة التواصل بشأن الفرص التي تتيحها هذه الاتفاقية .

حضر هذا الاجتماع كل من نبيلة فريدجي، نائبة رئيس الاتحاد المكلفة بالعلاقات الدولية والرئيسة السابقة لمجلس الأعمال المذكور، ولطيفة البوعبدلاوي مديرة العلاقات التجارية الدولية في وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وفخري الهزايمة الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية لاتفاقية أكادير، ومحسن بوجبل رئيس مجلس أعمال البلدان الموقعة لاتفاقية أكادير، بالإضافة إلى ممثلي أرباب الأعمال من مصر والأردن والمغرب وتونس.

وتجدر الإشارة إلى أن اتفاقية أكادير، التي تضم مصر والأردن والمغرب وتونس، تهدف إلى إنشاء منطقة تجارة حرة أورو متوسطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *