الرئيسية، سياسة

صدق أو لا تصدق.. مسؤول جزائري يستقبل سفيرة بريطانيا بالبانان وكاوكاو وراية مقلوبة.

أثار استقبال عبد القادر بن قرينة، رئيس حزب حركة البناء الوطني في الجزائر ومرشح الانتخابات الرئاسية السابقة، لسفيرة المملكة المتحدة لدى الجزائر، سخرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، بعد تداول صور تظهر استقباله لها وهو يقدم لها كميات كبيرة من الموز.

تعود تفاصيل الحادثة إلى طلب السفيرة البريطانية للقاء بن قرينة، حيث قام بتلبية الدعوة في العاصمة الجزائرية برفقة الوفد المرافق لها، وقدم لها كميات كبيرة من الموز المستورد والكاوكاو، وراية المملكة المتحدة مقلوبة.

صور الاستقبال التي انتشرت على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي أثارت موجة من السخرية، حيث اعتبرها البعض دليلاً على فقر المطبخ الجزائري، بينما رأى آخرون أنها تعكس سلوكيات “الاستعلائية” للنظام الجزائري تجاه ضيوفه.

بينما حاول بعض مناصري بن قرينة تبرير موقفه بتوضيح أن الموز يُعتبر فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن، إلا أن الانتقادات استمرت.

وسأل العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي عن مدى معرفة بن قرينة والمسؤولين الجزائريين ببروتوكول الاستقبال الدبلوماسي، معتبرين أن تقديمه الموز للسفيرة البريطانية فقط يُعتبر سلوكًا غير لائق يُسيء للجزائر وشعبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *