أخبار وطنية، الرئيسية

وزير الصحة أيت الطالب: الأكل المفرط أكثر خطورة من السيجارة الالكترونية ولابد من محاربة التدخين عموما

قال وزير الصحة خالد ايت الطالب، :” نحن في برنامج صحتكم (نمط العيش) لتقليص عدد من الأمراض، مضيفا :”السجارة الالكترونية تحمل بعض المواد يمكن أن تحتوي على النيكوتين.. والتي تدخل في خانة تدهور الصحة”.

وأكد الوزير في جواب على سؤال برلماني للنائبة قلوب فطيح، عن فريق الأصالة والمعاصرة، والذي طالبت من خلاله الحكومة بضرورة تفعيل المقاربة الأمنية أمام المدارس العمومية لتقليص خطورة انتشار السيجارة الإلكترونية.

أكد الوزير أيت الطالب، بأن الاكل المفرط أكثر خطورة من السجارة الالكترونية، مشيرا بأن :”المقاربة الامنية كذلك حل ممكن.. ولكن التدخين عموما لابد من محاربته”.

وقالت البرلمانية فطوح باسم فريق البام، بمجلس النواب، بأن انتشار استهلاك السجائر الالكترونية ثقافة دخيلة و ظاهرة خطيرة، يجب معالجتها في مقاربتها الامنية خصوصا وعلى مستوى تكثيف الحملات الأمنية امام ابواب المدارس”.

وأفادت النائبة أن المعطيات الرسمية تفيد بأن 9.6 في المئة حصلوا على سيجارة الكترونية بين 10 و11 سنة، و23.4 في المائة حصلوا على السجارة الالكترونية في عمر بين 13 و14 سنة..

وطالبت المتحدثة من وزارة الصحة بإعمال مقاربة تشاركية مع القطاعات المعنية لتحسيس بهذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد المستقبل الدراسة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *