أخبار وطنية، الرئيسية، رياضة

قميص بركـــــان : مصدر وقوة فوزه بالمباراة ضد إتحاد العاصمة

ذ.مصطفى يخلف

اعتمدت النهضة البركانية في معركتها مع السلطات الجزائرية والإتحاد الجزائري لكرة القدم ومعه فريق اتحاد العاصمة الجزائري بمناسبة مباراة ذهاب دور نصف نهائي كـأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها تاريخ 21/04/2024 على مجموعة من نقاط القوة المؤسسة على الشرعية الرياضية المؤطرة بدليل الكاف واللوائح المكملة له، ومنها:

1) حصول فريق نهضة بركان من الكاف على الإذن الكتابي لإرتداء قميصه المعتمد وفق شكله ومحتواه الذي يحمل شعار الفريق وخريطة المغرب والعلامة التجارية والداعمين التجاريين والرياضيين.

2) إحترام فريق نهضة بركان كافة الإجراءات السابقة للمباراة عن طريق المراسلات الثابتة مع الجهة المنظمة للمسابقة بين الأندية المشاركة.

3) تشبث نهضة بركان طوال وصولها للجزائر بحقها في تطبيق قواعد وقوانين كرة القدم المعتمدة من الإتحاد الإفريقي (الكاف) دون غيرها.

4) رفض نهضة بركان مبررات السلطات الجزائرية التي لا علاقة لها بضوابط المسابقة، وإصرارها على حقها الكامل في الأمتعة الخاصة بها.

5) رفض نهضة بركان لأي شكل من أشكال الوصاية على حقوقها الرياضية وسيادتها الكاملة على أمتعتها وأقمصتها الحاملة لهوية الفريق وانتمائه الوطني.

6) كسب النهضة البركانية المعركة القضائية أمام أجهزة الكاف الممثلة في لجنة المسابقات بين الأندية كدرجة أولى ولجنة الإستئناف المؤيدة لقرارها القاضي بتمكين وتخويل للفريق المغربي اللعب بقميصه المعتمد.

7) استعانة فريق النهضة البركانية بمتخصصين في المنازعات الرياضية لضبط كل صغيرة وكبيرة في نضالها مع الإتحاد الجزائري لكرة القدم واتحاد العاصمة الذي تحول إلى ضحية السلطات الجزائرية بعدما خسر المباراة والسمعة وفرصة النقل التلفزي والرعاية والإشهار وما إرتبط بهما من عائدات.

8) نجاح النهضة البركانية في إبراز مفهوم جديد للقوة القاهرة، والتي لم يسبق لأي تشريع رياضي في العالم وأن تخيل أن يتم إحداثه إرتباطا بحق الفريق في اللعب بقميصه المعتمد من الكاف، إلا أن أسست له الجمهورية الجزائرية ومعها الإتحاد الجزائري لكرة القدم.

9) خلق النهضة البركانية لنقاش رياضي إقليمي ودولي سلط الضوء على واقعة إستغلال السلطة للرياضة لتمرير مواقفها السياسية الغير منسجمة مع الأهداف الرياضية.

10) نجاح النهضة البركانية في رفع سقف التحدي والدفاع عن حقوقها بكل الوسائل المتاحة قانونيا ورياضيا.

وتعتبر واقعة القميص البركاني في الجزائر بتاريخ 21/04/2024، مكسبا وإشهار للفريق المغربي عالميا ومعه خريطة المغرب كاملة والعلامات التجارية الداعمة للفريق.

بالإضافة إلى الفوز بمباراة الذهاب بدون جهد بدني أو شد عصبي، فقط من خلال الإستفادة من قلة وسوء فهم الفريق المضيف لقواعد وقوانين المسابقة، وهو ما إنعكس عليه سلبا وجعله كبش فداء للجهات التي أراد إستغلالها سياسيا لينحره رياضيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *