الرئيسية، رياضة

النيابة العامة تلتمس متابعة طبيب التجميل الحسن التازي ومن معه بتهم ثقيلة

بعد ساعات من النظر في الملف الذي يتابع فيه طبيب التجميل الحسن التازي ومن معه، بعد أن تم تخصيص الجلسة لتعقيب النيابة العامة على مرافعات دفاع المتهمين، قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء يوم أمس الجمعة (19 أبريل)، تأجيل متابعة أطوار هذه المحاكمة إلى غاية يوم الجمعة القادم 26 من شهر أبريل الجاري.

وشهدت الجلسة تقديم مداخلة لنائب وكيل الملك بمحكمة الاستئناف الذي أكد أن وسائل الإثبات قائمة في جريمة الاتجار في البشر التي يتابع بها المتهمون، مضيفا أنه من ضمن وسائل الإثبات هناك المبالغ المرصودة لبعض المتهمين، إضافة إلى وثائق وكشوفات بنكية، خاصة بالنسبة للمتهمة « زينب» التي كانت تستغل مبالغ مالية من محسنين وتحولها لحسابها وحساب ابنتها.

وأوضح ممثل الحق العام في مرافعته. أن المتهمة الرئيسية “زينب.ب”، المتابعة بتهمة الاتجار بالبشر، التي كانت تقدم نفسها كفاعلة خير، “كانت تقوم باستقطاب المرضى من أمام بوابات المستشفيات بمقابل مادي عن كل عملية استقطاب”.

ثم تساءل الوكيل العام بالقول « هل التحويلات البنكية من المحسنين وفق ما أثبت عن المؤسسات البنكية، كلام في كلام؟ »، إضافة إلى اعترافات أغلب المتهمين أمام الضابطة القضائية وقاضي التحقيق.

وقال نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حسب مصادر مطلعة. إن المتهمين في هذا الملف كانوا يقومون باستقطاب المرضى من أمام بوابات المستشفيات. ويعملون على استغلالهم من خلال التقاط صورهم وإرسالها إلى محسنين للحصول على أموال منهم.

وأكد نائب الوكيل العام أن “هذا الاستدراج مثبت من خلال شهادة أحد الشهود وما تم التصريح به أمام قاضي التحقيق”. مشددا على أن المتهمة الرئيسية “كانت تقوم بإحضار المرضى إلى مصحة الشفاء وتعمل على ضمانهم لدى إدارة المصحة”. معتبرا أن “الجلب للمصحة قائم في أبهى صوره”.

وعلق نائب وكيل الملك على مرافعة محامي الدكتور التازي والذي تحدث عن وجود مؤامرة ضد الطبيب المذكور لإسقاط إمبراطوريته الصحية، معتبرا أن ذلك « لا يمكن القبول به أو استساغته عقلا ومنطقا، وإذا كان ذلك صحيح فلماذا سنتوجه إلى أفراد عائلته الذين قال دفاعهم إنه ليس لهم علاقة بالتسيير المالي والإداري لمصحة الشفاء ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *