أخبار وطنية، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

عملاق النفط الغاز البريطاني يغادر مصر للتمركز في المغرب للتنقيب عن المحروقات

أنهت شركة “SDX Energy” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز، أولى خطوات الخروج التام من مصر، بهدف التركيز على أنشطتها في المملكة المغربية، وفق ما كشفت عنه في بلاغ أمس الجمعة، حيث أعلنت اتمام بيع أصولها في شركة “ويست غريب” بقيمة تتجاوز 6 مليون دولار أمريكي.

وحسب ذات البلاغ، فإن الشركة تقترب من الخروج النهائي من مصر، حيث شرعت أيضا في اتخاذ إجراءات بيع كامل أصولها في شركة “ساوث دسوق”، وبالتالي تكون قد اقتربت من إنهاء كافة أنشطتها في مصر، والتركيز فقط على أنشطتها القائمة في المملكة المغربية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “إس دي إكس” حسب البلاغ، “إن بيع أصول (ويست غريب) يُمثل لدينا إنجازًا مهمًا في تنفيذ استراتيجيتنا الجديدة للنمو في المغرب”، مشيرا إلى أن الشركة “ستواصل تحقيق قيمة وحجم للمساهمين – من خلال إعادة تنشيط وتوسيع أعمال المنبع المغربية للشركة. كما سنواصل إجراء العناية الواجبة لتوسع SDX على المدى المتوسط في المجالات الرأسية المجاورة مثل نقل الغاز والطاقة من الغاز إلى الكهرباء وإنتاج الطاقة المتجددة”.

وكانت شركة “SDX Energy” قد أعلنت في مارس الماضي أنها  وقعت على الشروط الرئيسية من أجل بيع جميع أصولها في مصر، وذلك بعد الوصول إلى اتفاق مع شركة متعددة الجنسيات، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بهدف توجيه تركيزها واهتمامها على استثماراتها في المغرب، بالنظر إلى الفرص الهامة الموجودة بالمملكة المغربية، ولاسيما أن الشركة البريطانية تتوفر على عدد من التراخيص للتنقيب في المغرب عن الغاز والنفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *