الرئيسية، رياضة

حكيمي ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب إفريقي في ليغ1

أعلن راديو فرنسا الدولي “rfi”، وقناة “فرانس24″، القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة “مارك فيفيان فوي”، التي تمنح، سنويا، لأفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي الممتاز.

وضمت القائمة النهائية كل من المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، والغابوني بيير أوبمايانغ، لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي، والجزائري نبيل بنطالب، لاعب ليل.

وأحدثت هذه الجائزة بداية من سنة 2009، وكان مروان الشماخ، اللاعب الدولي المغربي السابق، أول لاعب يتوج بها، حين كان لاعبا لنادي بوردو، كما سبق للاعبين المغربيين يونس بلهندة وسفيان بوفال التتويج بها، الأول سنة 2012، حين كان لاعبا لنادي مونبولييه، والثاني سنة 2016، حين كان لاعبا لنادي ليل.

ويعتبر حكيمي، مرشحا بارزا للتتويج بهذه الجائزة، بحكم أنه توج مع فريقه باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي الممتاز للموسم الحالي، وينافس على التأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وبلغ ومرشح للتتويج بكأس البلاد خلال المباراة النهائية أمام ليون، المرتقبة يوم السبت 25 ماي 2024.

ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن الفائز بهذه الجائزة يوم 13 ماي.

وأحدثت هذه الجائزة سنة 2009، من طرف راديو فرنسا الدولي، وتحمل اسم “مارك فيفيان فوي”، وهو دولي كاميروني توفي فوق أرضية الملعب نتيجة أزمة قلبية خلال مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا في بطولة كأس القارات سنة 2003.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *