الرئيسية، تعليم، مجتمع

طالبة مغربية تحرز أعلى معدل في العالم في اختبار “MFT”.

احتلت الطالبة بجامعة الأخوين، وصال الفيلالي أزهري، المركز الأول في اختبار “Major Field Test”، وأحزرت أعلى معدل في العالم وفي تاريخ الأخوين (198 من 200).

وأوضحت الجامعة، في بلاغ لها، أن الأمرر يتعلق بالرقم القياسي الثاني للأخوين وكليتها لإدارة الأعمال، الذي يتم تسجيله خلال سنتين متتاليتين في اختبار “MFT”، مشيرة إلى أن طالبة أخرى من الأخوين، نسيمة آيت بنيشو، حصلت السنة الماضية على معدل 197/200، محتلة المركز الثاني في الاختبار ذاته.

وأكدت الجامعة أن أداء وصال ونسيمة يشكل دليلا بينا على عملهما الجاد وتفانيهما وطموحهما، مضيفة أنهما يبرزان تميز التعليم الذي تقدمه جامعة الأخوين، التي لا تذخر جهدا في منح طلبتها كل الوسائل للتألق والتميز على الصعيدين الوطني والدولي.

ونقل البلاغ عن رئيس جامعة الأخوين، أمين بنسعيد، قوله “إنها لحظة فخر لنا جميعا في جامعة الأخوين بينما نواصل مهمتنا لتكوين قادة المستقبل في المغرب وإفريقيا. إن النجاح الملحوظ الذي حققه طلبتنا يظهر أيضا الإمكانات الهائلة للشباب المغربي والإنجازات التي يمكن أن يسجلها”.

وتجدر الإشارة إلى أن اختبار “Major Field Test” هو اختبار عالمي في مجال التجارة، وتم تصميمه من أجل تقييم مدارك الطلبة وحسهم النقدي، وخاصة قدرتهم على تحليل المشكلات وحلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *