الرئيسية، رياضة

بالفيديو، الكعبي يدخل التاريخ ويصبح أول لاعب عربي يسجل  “هاتريك” في المسابقات الأوروبية منذ المصري محمد صلاح

 

كان اسم الدولي المغربي أيوب الكعبي مهاجم نادي أولمبياكوس اليوناني مِلء السمع والأبصار أمس الخميس، بعد ثلاثيته التاريخية في شباك أستون فيلا على ملعب الأخير، في فوز الفريق اليوناني برباعية مقابل هدفين، في ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

وقاد الدولي المغربي، أيوب الكعبي، ناديه أولمبياكوس اليوناني، للفوز على أستون فيلا الإنجليزي، (2-4) بعد تسجيله لثلاثية في شباكه،

ونجح الدولي المغربي، في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الـ17’، قبل أن يعود مرة أخرى ليترجم أحد محاولاته إلى هدف ثانٍ في الدقيقة الـ29′.

وعرفت الدقيقة الـ56’، إحراز الكعبي لـ “الهاتريك”، في شباك أستون فيلا، قبل أن يضيف زميله سانتياغو هيز الهدف الرابع في حدود الدقيقة الـ67′.

هذا الفوز وضع به أولمبياكوس قدمًا في المباراة النهائية للبطولة، وجعل الكعبي أول لاعب عربي يسجل هاتريك في المسابقات الأوروبية منذ المصري محمد صلاح لليفربول أمام رينجرز في دوري أبطال أوروبا في أوكتوبر 2022

الكعبي دخل تاريخ أولمبياكوس، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الفريق اليوناني يصل إلى 10 أهداف أو أكثر خلال موسم واحد في المسابقات الأوروبية، حيث سجل 3 أهداف في 6 مباريات بالدوري الأوروبي، قبل تحول فريقه لدوري المؤتمر، الذي شهد تسجيله 8 أهداف في 7 مباريات حتى الآن.

وسجل صاحب الـ30 عاما، 3 أهداف من أصل 6 لقاءات خاضها بالدوري الأوروبي، بجانب 8 أخرى في 7 مواجهات بدوري المؤتمر الأوروبي، محققا بذلك مجموع 11 هدف هذا الموسم في بطولات “يويفا”.

تألق الكعبي هذا الموسم سيفتح باب التساؤل عما إن كان مدرب المغرب وليد الكراكي سيعطيه فرصة كاملة خلال تجمع “أسود الأطلس” في يونيو/ حزيران القادم، استعدادًا لتصفيات كأس العالم من عدمه.

يأتي ذلك في ظل اعتماد الركراكي على يوسف النصير أكثر في مركز المهاجم الصريح، ضمن ثقته المطلقة في تشكيلته التي أسهمت معه في إنجاز كأس العالم قطر 2022، من خلال الوصول إلى نصف نهائي البطولة كأفضل إنجاز عربي وأفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *