الرئيسية، مجتمع

مجلس المنافسة يتجه نحو إصدار تقرير عن شركات المحروقات

يتجه مجلس المنافسة نحو طرح ثاني تقرير له، الذي يتضمن رأيه قطاع المحروقات، بعد التقرير الذي ضمنه رأيه حول تسقيف أرباح وأسعار شركات المحروقات.

وأوردت جريدة “الأحداث المغربية” في عددها اليوم، أن مجلس المنافسة يتهيّأ لوضع آخر اللّمسات على تقرير سيصدره حول شركات توزيع المحروقات، بعد إحالة لجمعية مهنية. وأوضحت الجريدة أن هذا التقرير هو الأوّل من نوعه، منذ تحرير أسعار المحروقات سنة 2016، مشيرة إلى أن التقرير يوجِّه اتّهامات إلى هذه الشركات باعتماد أسعار للبنزين الممتاز و”الكازوال” لا تتلاءم مع تطوُّرِها في الأسواق العالمية.

وقد سبق للمجلس، أن اعتبر في تقرير سابق أن تسقيف أسعار المحروقات يعتبر تدبيرا ظرفيا محدودا في الزمان من طرف القانون، كما يتيح القانون للمجلس البحث في شروط المنافسة في السوق، حيث سبق لرئيسه إدريس الكراوي، أن أكد أنه لم يتناول في تقريره حول التسقيف، التصرفات والممارسات التجارية، لشركات توزيع المحروقات.

وأفاد حين الكشف عن تقرير التسيقف، أن التصرفات والممارسات التجارية لشركات المحروقات، ستكون موضوع قرار مقبل، بعد توصل المجلس بطلب رأي حول مدى ملاءمة تلك التصرفات والممارسات لحرية الأسعار والمنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.