الرئيسية، حوادث

بالصور: حصيلة أولية لعدد القتلى جراء الأمطار الطوفانية بالحوز.. 24 قتيل بينهم نساء وأطفال والبحث متواصل عن مفقودين

 

صباح أكادير:

قالت مصادر إعلامية، أن حادث انهيار مقطع صخري ضخم مساء اليوم الأربعاء على مستوى الجماعة الترابية إجوكاك بإقليم الحوز جراء الأمطار الطوفانية التي تعرفها المنطقة حاليا، أسفر عن مقتل 24 شخصا بينهم نساء وأطفال مصرعهم.

وأوضح موقع 360، أن الحادث، نجم عن انهيار جبل بالمحاذاة مع واد الذي تمر منه وسائل النقل، تسبب في طمر سيارة للنقل المزدوج تحت الصخور، كانت تقل عددا من الأشخاص بحيث أودى حتى الآن بحياة 24 شخصا.

وأوضح المصدر ذاته، أن عناصر الوقاية المدنية لحدود الساعة، تمكنت من انتشال 18 جثة في حين لا تزال جهود الإنقاذ متواصلة لانتشال الستة المتبقين تحت الأنقاض.

قبل قليل، إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج التي كانت تقلهم على مستوى واد منطقة توكا لخير بين جماعة إجوكاك وجماعة أسني بإقليم الحوز، نتيجة الأمطار الطوفانية التي تشهدها المنطقة في هذه الأثناء.

وأضاف المصدر ذاته، نقلا عن مستشار جماعي، أن الضحايا الذين كانوا قادمين من الدار البيضاء في اتجاه تارودانت لقضاء عطلة عيد الأضحى لدى ذويهم، يتحدرون من منطقة تالوين بإقليم تاروادنت، لكن شاءت الأقدار أن يتعرضوا لهذا الحادث المأساوي.

وقد استنفر الحادث مختلف الأجهزة الأمنية وعناصر لوقاية المدنية، في الوقت الذي انتقل فيه عامل إقليم الحوز وباقي أفراد السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي لأسني للوقوف على هذه الفاجعة.


هذا، وقد تم نقل الضحايا إلى مستودع الأموات بمستشفى مراكش، في حين فتحت السلطات الأمنية تحت إشراف النيابة العامة تحقيقا لمعرفة ظروف وملابسات هذا الحادث المأساوي

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.