أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (ONEP) بأكادير يدخل على خط انفجار انبوب الماء الشروب بانزا ويوضح …

بعد انفجار قناة لشبكة الماء الصالح للشرب بحي أنزا شمال مدينة أكادير، والتي تزود المدينة بالماء الصالح للشرب، قالت مصادر، إن العطب لن يكون له تأثير على تزويد الساكنة بالماء، خلافا لما تم تداوله من مخاوف بين المواطنين.

ونفى مصدر مسؤول عن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (ONEP) بأكادير، في حديثه لـ”اليوم 24″، “حدوث أي انقطاع مفاجئ في عملية تزويد ساكنة أكادير بالماء، على اعتبار أن عملية تزويد محطات التوزيع بالمدينة أصبحت تتم بشكل كامل عبر قنوات الماء الصالحة للشرب القادمة من محطة تحلية مياه البحر باشتوكة”.

واعتبر المصدر، “أن المياه التي تتزود بها محطات الضخ من سد مولاي عبد الله، أصبحت بمثابة خزانات احتياطية ودعم، تتم الاستعانة بها عند تسجيل عجز مؤقت في التزود”.

وقال المسؤول، “إن المصالح التقنية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بأكادير، حددت موقع التشققات التي أصابت القناة، حيث تكلفت الشركة الموكول لها التدخل بمعالجة المشكل”.

وكانت ساكنة حي أنزا قد تفاجأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بكميات مهمة من المياه بالشارع الرئيسي بحي الأمل بالمنطقة الصناعية، حيث تم تسجيل إصابة سيارتين بأعطاب تقنية بعدما غمرتهما المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.