أخبار وطنيةالرئيسية

المغرب يُطور مقاتلاته إف-5 ويقتني منظومة دفاع لاعتراض الصواريخ الباليستية

كشف موقع ” defensa”، المتخصص في الشأن العسكري، أن المغرب وقع مع إسرائيل، عقودا لشراء أسلحة متطورة، بمئات ملايين الدولارات، خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى الرباط، بيني غانتس، الأسبوع الجاري.

وأشار المصدر بناء على تقارير إعلام إسرائيلية، إلى أن العقود تشمل تطوير مقاتلاته من نوع اف-5، إضافة إلى صفقات أخرى تشمل أنظمة تشويش ومراقبة وأسلحة وطائرات بدون طيار.

وأفاد المصدر أن المغرب صار من ”المعجبين بالسلاح الإسرائيلي والتركي”، خاصة وأن الجزائر تزعم أنها تملك الصاروخ اسكندر الباليستي، والذي تقول الدعاية الروسية إنه من الصعب اعتراضه.

لكن، يوضح الموقع المتخصص، أن ما تقوله الجزائر وحليفتها روسيا غير صحيح، حيث أثبتت الحرب بين أرمينيا وأذربيدجان، أن نظام الدفاع ” باراك-8” الذي ينوي المغرب شرائه من إسرائيل، قادر بنسبة كبيرة على اعتراض هذا النوع من الصواريخ الباليستية.
وأشار المصدر إلى أن المغرب رابع مشغل لهذا النوع من النظام الدفاعي، وهو من إنتاج شركة إسرائيلية لصناعة الأسلحة بالتعاون مع الهند وأذربيدجان.

وقالت وسائل إعلام أذربيدجانية، إن نظام ”باراك-8” قادر على أاعتراض صاروخ اسكندر الذي أطلقته القوات الأرمينية في اتجاه العاصمة باكو، خلال الحرب التي اندلعت بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى