أخبار وطنية، الرئيسية، تعليم

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة تنظم الدورة 8 لمنتدى “ENSAJ للمقاولات ”.

في إطار الدينامية التي تعرفها  والتميزالأكاديمي والتزامها بالابتكار، نظمت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة يوم الاربعاء 24 ابريل 2024 الدورة الثامنة لمنتدى “ENSAJ للمقاولات ”. تحت شعار “الذكاء الاصطناعي في خدمة الهندسة الحديثة بمساهمة اربعين مقاولة وطنية ودولية.

وكان  المنتدى فرصة  للشركات والمقاولات  لعرض أنشطتها وتوظيف مواهب جديدة وإقامة شراكات مع الفاعلين  يقودها خبراء مشهود لهم بالحرفيةبالإضافة الى  ورشات  عمل تفاعلية وجلسات التواصل. هذا المنتدى الذي تراس افتتاحه الماتب لعماىة الجديدة ورىيس جامعة شعيب الدكالي ينبع من رغبة المدرسة في تحقيق التبادل المباشر بين الطلاب والمهنيين؛  وتعريف الطلاب والخريجين الجدد بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية، وتسهيل تطوير العلاقات مع أصحاب العمل المحتملين، وإنشاء شبكة مهنية وخلق فرص عمل للخريجين الشباب.وقد عرف المنتدى كذلم توقيع اتفاقيات بين جامعة شعيب الدكالي بالجديدة والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة من جهة ثانية مع عدة مقاولات وطنية ودولية سيكون لها وقع إيجابي على الطلبة في المستقبل القريب .

و تسهر إدارة المدرسة على ان يكون المنتدى جسرا للتواصل  لإقامة روابط مباشرة مع الشركات المشاركة، كما  سيسمح لهم أيضًا باستكشاف الجوانب المختلفة لمسيرتهم المهنية المستقبلية من خلال ندوتين عرفهما المنتدى  الأولى بعنوان ” فن الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الأعمال”، ويستكشف أحدث التطورات في الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على عالم الأعمال. أما الثاتية ، تتمحور حول  “فهم مفاهيم الصناعة” وقضاياها واتجاهاتها”، وسيوفر للمشاركين فهمًا أفضل للمفاهيم والتحديات والاتجاهات الناشئة في الصناعة والتكنولوجيات الحديثة من اجل افاق مهنية ناجحة لخريجي المدرسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *