أخبار وطنيةالرئيسية

وفد أمريكي يحل بالعيون كبرى حواضر الصحراء المغربية للإطلاع على الأوراش التنموية و المشاريع الإقتصادية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية

حل يوم أمس الخميس بمدينة العيون وفد ديبلوماسي أمريكي رفيع المستوى يضم ممثلين عن السفارة الأمريكية بالرباط، وذلك في إطار زيارة تهدف إلى الإطلاع عن كثب، على الوضع الإقتصادي والإجتماعي والحقوقي بالمنطقة.

الوفد الذي يضم اماندا زيدان ضابطة الشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية، وعاصم علي مسؤول الشؤون الخارجية في مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل في وزارة الخارجية الأمريكية.

وقد التقى الوفد الأمريكي، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء توفيق برديجي؛ وكذا منتخبي الجهة وفعاليات مدنية وجمعوية وحقوقية بالمدينة، حيث انصب النقاش حول وضعية حقوق الإنسان بالجهة وأهم مجالات اشتغال اللجنة وبعض القضايا الحقوقية التي تهم المنطقة.

كما تم تقديم شروحات مفصلة، للوفد الديبلوماسي الأمريكي، حول الوضع العام بالمنطقة، وكذا المشاريع الإقتصادية والأورواش التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية، والمدرجة ضمن النموذج التنموي الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس سنة 2015، بالإضافة إلى حقيقة الأوضاع الحقوقية بهذه الربوع، وما تعرفه من استقرار وتنمية في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى