أكادير والجهةالأولىالرئيسية

والي سوس ماسة يترأس لقاء حول تأهيل وإعادة هيكلة حديقتي “وادي الطيور” و “أولهاو”

ترأس والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان السيد أحمد حجي أول يوم أمس لقاء حول تدارس إنجاز مشروعين يتعلقان بتأهيل وإعادة هيكلة حديقتي “وادي الطيور” و “أولهاو” وذلك في إطار تنفيذ مشاريع برنامج التهيئة الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024.

و ذكر بلاغ لرئاسة مجلس جهة سوس- ماسة، أن هذا اللقاء، الذي ترأسه والي جهة سوس- ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، انصب حول تقديم التصور الأولي لمشروع تأهيل وإعادة هيكلة حديقة وادي الطيور، وتقديم دراسة مشروع إعادة تأهيل حديقة أولهاو بحي تالبرجت، مشيرا إلى أن هذين المشروعين يندرجان في إطار المحور الثالث من المحاور الرئيسية لبرنامج التهئية الحضرية لأكادير.

وذكر المصدر أن المحور الثالث من برنامج التهئية الحضرية لأكادير يتوخى الرفع من جاذبية المدينة من خلال إنجاز عدد من المشاريع لاسيما إعادة تأهيل كورنيش المدينة، وإحداث مرافق عمومية (مركز المعلومات السياحية، ومتحف تيميتار)، والربط الأفقي للمدينة بالمنطقة الشاطئية، وتأهيل الشبكة الطرقية بالمنطقة السياحية وشبكة الإنارة، وتأهيل المساحات الخضراء بالمنطقة، وتأهيل وإعادة هيكلة حديقة وادي الطيور، والارتقاء بالمنطقة الشاطئية وإحداث وتأهيل مسارات سياحية موضوعاتية (المسار التجاري، والمسار الترفيهي، والمسار الثقافي، والمسار الرياضي).

يشار إلى أن التكلفة المالية الإجمالية المخصصة لتنفيذ برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024، الذي تم التوقيع على الاتفاقية الإطار المتعلقة بتمويله وتنفيذه خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 4 فبراير 2020، تقدر بنحو 6 ملايير درهم.

ويهدف هذا البرنامج، الذي يتكون من ستة محاور رئيسية، إلى الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل، وقاطرة لجهة سوس ماسة، فضلا عن تكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى