أخبار وطنيةالرئيسيةحوادثمجتمع

هذه هي الأحكام القضائية الصادرة في حق عصابة ابتزاز التجار والباعة الجائلين

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، يوم أمس الإثنين، بـ8 سنوات سجنا نافذة في حق المتهم الرئيسي بتزعم إحدى أخطر العصابات الإجرامية لـ”الابتزاز” بالمدينة.

وجرى اعتقال أفراد هذه الشبكة في نهاية شهر ماي الماضي، من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تبعا لمعلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وتم حجز عدد من الأقنعة التي تستخدم في عمليات سرقة. كما تم العثور بحوزتها على أسلحة بيضاء ومخدرات وسيارات ولوحات ترقيم مزورة.

وتمت مؤاخذة المتهم الرئيسي في هذا الملف والذي تم اعتقاله في حي عوينات الحجاج بتهم لها علاقة بالسرقة الموصوفة بالتعدد واستعمال ناقلة والنصب والابتزاز والاتجار في المخدرات وحيازة السلاح بدون مبرر قانوني.

وأدين متهمين آخرين في نفس الملف بـ5 سنوات سجنا نافذة لكل واحد منهما. وقضت المحكمة في حق شخصين آخرين بسنة حبسا نافذة لكل منهما. وحكمت على متهم آخر بـ6 أشهر حبسا نافذة. وتمت تبرئة 6 متهمين آخرين في نفس الملف.

ونفذت المصالح الأمنية عدة تدخلات في الأشهر الأخيرة أسفرت عن اعتقال ما يقرب من 150 شخصا يشتبه تورطهم في قضايا ابتزاز الباعة المتجولين وأصحاب المحلات التجارية وترويج المخدرات وارتكاب أعمال سرقة واعتراض سبيل المارة، والاستيلاء على فضاءات عمومية وتحويلها إلى مواقف عشوائية للسيارات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى