أخبار وطنيةالرئيسية

رسميا.. الكاف يعلن عن موعد كأس إفريقيا بالكاميرون

أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، أن بطولة كأس أمم إفريقيا ستجرى في موعدها بالكاميرون، خلال الفترة الممتدة من 9 يناير من السنة المقبلة إلى غاية 6 فبراير المقبل.

وأعلن الكاف، حسب بلاغ نشره عبر موقعه الرسمي، بدء العد التنازلي لانطلاق كأس الأمم الإفريقية، مؤكدا أنه لا يزال 30 يوما فقط كي تهتز إفريقيا والعالم بأسره على إيقاع المشهد الذي يقدمه أفضل لاعبي القارة السمراء.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن “جميع أكبر نجوم إفريقيا الذين شاركوا في بطولات الأندية الإفريقية أو الآسيوية أو الأوروبية الكبرى، سيعودوا إلى وطنهم ليقاتلوا من أجل التفوق في الكاميرون من أجل كأس الأمم الإفريقية”.

وأضاف الكاف أن هناك خمس مدن وستة ملاعب، ستستضيف الحدث، ويتعلق الأمر بكل من “ملاعب أولمبي وأحمدو أهيدجو في ياوندي، ملعب جابوما في دوالا، وملعب كويكونج في بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في جاروا، وملعب ليمبي أومني سبورتس”.

وأوضح الكاف أنه للمرة الثانية سيشارك 24 فريقًا ويقاتلون من أجل الكأس، إضافة إلى العدد الكبير من النجوم المشاركين، تستقطب هذه المسابقة وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم مع صحافيين من 59 دولة لتغطية البطولة.

يذكر أن القرعة أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات، غانا وجزر القمر، والمنتخب الغابوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى