أخبار وطنيةالرئيسية

رئيس الوزراء الاسرائيلي يهنئ الملك بعيد العرش:نتمنى للمغرب المزيد من الازهار والنجاح تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس

هنأ رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت، الملك محمد السادس ملك المغرب بمناسبة عيد العرش.

جاء في نص التهنئة :”أتقدم لصاحب الجلالة ملك المغرب محمد السادس بأحرّ التهاني وبأطيب التبريكات بمناسبة ذكرى جلوس جلالته على العرش وأهنئ الشعب المغربي بمناسبة حلول عيده الوطني”.

وقال نفتالي إن “العلاقات الإسرائيلية المغربية تعززت كثيرا منذ التوقيع على اتفاقية إقامة العلاقات بين البلدين وهي تتوسع يوما بعد يوم, في السياحة والطيران والاقتصاد وفي مجالات كثيرة أخرى”، مضيفا :”أتمنى للمملكة المغربية المزيد من الازدهار والنمو والنجاح تحت قيادة جلالته”.

هذا، وقد شهدت مدينة ديمونا بإسرائيل، يوم أمس الخميس، برنامجا احتفاليا بمناسبة الذكرى 22 لتربع الملك محمد السادس على العرش، وذلك بمشاركة المغاربة اليهود وسياسيين إسرائيليين أبرزهم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي سابقا وعضو الكنيست، ورئيس مكتب الاتصال المغربي بتل أبيب عبد الرحيم بيوض. وشكر عمدة مدينة ديمونا ورئيس منتدى تنمية المدن بإسرائيل، بني بيتون،  الملك محمدا السادس على قرار استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل قائلا“نحن نحب المغرب كثيرا، ولا يوجد يهودي يزور هذا البلد، ولا يتمنى أن يعود إليه مرة أخرى”، مضيفا أن الإسرائيليين احتفوا بإطلاق أول رحلة جوية تجارية بين البلدين.

وأكد المتحدث نفسه بأن “الاحتفال بعيد العرش يأتي بالنظر إلى أواصر العلاقات التاريخية المشتركة بين اليهود والمغاربة”، مشيرا إلى أن “أزيد مليون يهودي من أصل مغربي يعيشون في إسرائيل ومن حقهم الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى