أكادير والجهةالرئيسية

بالصور: اعتداءات الرعاة الرحل تعود من جديد وساكنة سوس تطالب الدولة بالتدخل وحمايتهم مما وصفوه بالأعمال الإجرامية قبل وقوع الكارثة

في الوقت الذي تشهد فيه عدة مناطق مختلفة من سوس هجمات غير مسبوقة لمجموعة من الرحل على أراضي السكان المحليين والتي وصلت إلى هذه الاعتداءات إلى حد الهجوم على تعاونية محلية، خرجت الساكنة وعدد من الفاعلين الحقوقيين، بتارودانت، في وقفة احتجاجية أمام مقر باشوية إغرم احتجاجا على اعتداءات الرعاة الرحل المستمرة، وتفقير المنطقة.
وهتف المتظاهرون بشعارات تندد بهذا الرعي السافر والجائر ، منددين بتقاعس المسؤولين وتغاضي السلطات عن جرائم الاعتداء التي تعرضوا لها، مطالبين الدولة بالتدخل لحماية المواطنين من بطش الرعاة قبل وقوع ما لا يحمد عقباه.
وشارك في الوقفة الاحتجاجية، تنسيقية “أكال حيث رفع المشاركون مطالبهم لمطالبة الدولة بالتدخل ورفع الضرر عن الساكنة وتوفير الحماية لهم.
في السياق ذاته، نددت تنسيقية أكال للدفاع عن حق الساكنة في الأرض والثروة، بنفاذ صبر الساكنة جراء معاناتها اليومية مع الرعاة الرحل التي تأتي على الاخضر واليابس، في مقابل تغاضي السلطات عن هذه الظاهرة المستفحلة بجهة سوس ماسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى