مختلفات

المدير العام لشركة العمران بأكادير: “العمران” استثمرت أكثر من 9 ملايير درهم بجهة سوس ماسة خلال عشر سنوات

 

ـ صباح أكادير

بلغ مجموع استثمارات شركة “العمران أكادير” بجهة سوس ماسة ما يفوق 9 ملايير درهم خلال العشر سنوات الأخيرة.

واعتبر يونس السفياني، المدير العام لشركة العمران سوس ماسة، في كلمة له يوم أمس الأربعاء ضمن فعاليات “منتدى الانتقائية” بأكادير، (اعتبر) أن هذا الإنجاز جاء بفضل تظافـر الجهـود مـع كافـة شـركاء العمران لمؤسسـاتيين ومختلـف المهنييـن ومكونـات الـوزارة الوصيـة والمنظومـة المحليـة والجهويـة، لتنفيـذ البرامـج العموميـة فـي القطـاع.

كما أشاد المدير العام بالدور التشاركي مع مختلف المتدخلين بالجهة لتنفيذ البرامج العمومية في القطاع، وهو الأمر الذي انعكس إيجابا على النتائج التي حققتها الشركة على مستوى جهة سوس ماسة، وأعطى دينامية للحركية الاقتصادية بها.

وبلغة الأرقام، أوضح المدير العام لشركة العمران سوس ماسة بأن عدد زبناء الشركة وصل إلى 110 آلاف زبون، وأنها تشغل 140 مستخدما منهم 110 إطارا، فيما بلغ عدد المتعاملين معها من مقاولات ومهندسين و مكاتب دراسات 2150 متعاملا.

كما أبرز السفياني، في مداخلته بالملتقى التي حملت عنوان “العمران/جهة سوس ماسة، شراكة متجددة: دور مناطق الأنشطة في اندماج البرامج السكنية وتنمية المجالات”، (أبرز) أن إنجازات العمران المحققة ما بين عامي 2007 و2017، تجاوزت 88 ألف وحدة سكنية منجزة.

وبخصوص برنامج شركة العمران سوس ماسة في السنة الجارية، قال السفياني بأن سنة 2019 ستعرف إعطاء الانطلاقة لبناء 4397 وحدة جديدة باستثمارات تقدر بحوالي 650 مليون درهم، وإحداث 4160 رسم عقاري جديد.

هذا، ويشار إلى أن مدينة أكادير قد شهدت، يوم أمس الأربعاء بمقر ولاية الجهة، أشغال الدورة الرابعة لمنتديات الملتقى الجهوي الانتقائية، الذي نظمته مجموعة العمران بأكادير تحت شعار “مناطق النشاط، عناصر إدماج المشاريع الحضرية، وعوامل تطويع المجالات”، وتميز بحضور وزير التعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي، وبمشاركة والي جهة سوس ماسة، إلى جانب عدة فاعلين ومنتخبين ومسؤولين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى