الرئيسية، تعليم

أكادير بالفيديو:زياد 11سنة يتفوق على عباقرة العالم في تصميم الألعاب الإلكترونية ويثير ذهول مطوري GOOGLE بأكادير

صباح أكادير:

حاز الطفل الظاهرة زياد إيدموزونا (11سنة)، ابن مدينة تيزنيت، أمس السبت بمدينة أكادير إعجاب الحضور وأعضاء مجموعة مجموعة مطوري كوكل أكادير، المعروفة اختصارا ب”gdg & wtm”. الذين أثنوا على قدراته خلال إلقائه لمحاضرة أمام الحاضرات والحاضرين في احتفالية نظمتها مجموعة مطوري كوكل أكادير، المعروفة اختصارا ب”gdg & wtm”.

واشتذ ذهول الحضور وأعضاء مجموعة مطوري كوكل أكادير ، حين وقف الطفل زياد إيدموزونا، أمام مجموعة من المهندسين، وطلبة المعلوماتيات، والمتخصصين في البرمجيات داخل وخارج أرض الوطن، وهو يقدم مشروعه الشخصي، وهو عبارة عن لعبة صممها رفقة فريق، يتكون من أفراد ينتمون لعدة مناطق من العالم. وهو ما جعله يحظى بإعجاب أعضاء اللجنة ويقف الجميع مصفقين تقديرا له.

ويأمل اليوم، أن يمثل المغرب في أكبر تظاهرة عالمية تنظمها شركة تدعى “روبلوكس” خاصة بتصميم الألعاب الالكترونية.

الطفل زياد مازال يبحث عن الدعم في بلدته تيزنيت، ومازالت إمكانياته التي يشتغل بها، مع أقرانه في مختلف دول العالم، لاترق لولوج عالم برمجة الألعاب، ومازل سجل الطفل فارغا من التكريمات، والالتفاتات التي يجب أن يوليها المسؤولون لمثل هذه النوابغ، والدليل القاطع الحاسوب القديم الذي لايستجيب لمعايير ممارسة برمجة الألعاب حسب تعبير زياد لموقع “العمق المغربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *