الرئيسية، صحة وجمال

الصين بدأت تحرق جثث ضحايا كورونا وتستخدم السلاح لإجبار المصابين للخضوع للعزل الطبي وحالات الإصابة تتجاوز 14 ألف

 

أمرت السلطات الصينية بحرق جثث المصابين بفيروس كورونا المتوفين بالقرب من مكان وجودهم، كما حظرت التقاليد الجنائزية مثل مراسم الوداع، وفق ما أوردت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” اليوم الأحد.

ولا يجوز نقل رفات المصابين المتوفين بين المناطق المختلفة على مستوى المقاطعة، ولا يمكن حفظها بالدفن أو بأي وسيلة أخرى، وفقا لبيان مشترك صادر عن المكاتب العامة للجنة الصحة الوطنية، ووزارة الشؤون المدنية، ووزارة الأمن العام.

وأكد البيان أنه “يجب تطهير الجثث ووضعها في حقيبة مختومة من قبل العاملين في المجال الطبي حسب الاقتضاء، ولا ي سمح بفتحها بعد الختم”.

وشدد على أنه “يتعين على دور الجنازات إرسال أفراد ومركبات خاصة لتسليم الجثث وفقا لطرق محددة، كما يجب حرق الجثث في محارق جثث محددة”.

وأعلنت السلطات الصحية، اليوم الأحد، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 14 الف و380 إصابة و 304 وفاة بنهاية يوم السبت. وكانت حصيلة سابقة تشير إلى إصابة 11 ألف و791 بهذا الداء ووفاة 259 شخصا، مما يعكس المنحى التصاعدي لضحايا هذا الداء الفتاك.

و أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الأحد، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 14 الف و380 إصابة و 304 وفاة بنهاية يوم السبت. وكانت حصيلة سابقة تشير إلى إصابة 11 ألف و791 بهذا الداء ووفاة 259 شخصا، مما يعكس المنحى التصاعدي لضحايا فيروس كورونا.

وحسب اللجنة الوطنية للصحة، فقد تم تسجيل 2590 حالة اصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا يوم السبت و45 وفاة في 31 منطقة على مستوى المقاطعة بالصين.

وحدثت جميع الوفيات في مقاطعة هوبي، التي تخضع لحجر صحي بعدما تفشى في عاصمتها مدينة ووهان فيروس كورونا.

وعلق السياسي الكويتي، ناصر الدويلة، على الحدث الذي يهدد العالم في تغريدة رصدتها “وطن” قائلاً إن العالم يقف مشدوها امام فايروس كرونا المطور والصين تطلب مساعدة العالم لتوفير مئتي مليون كمام وقائي فكل مصانع الصين لا تلبي الطلب الهائل ” و ما يعلم جنود ربك الا هو ” والسؤال ماذا لو تطور الفايروس و انتشر في العالم نسأل الله العافية من كل سيئ الاسقام ومن كل داء.

وكشف الدويلة عن أن الصين بدأت تحرق الجثث وتستخدم السلاح لإجبار المصابين للخضوع للعزل الطبي وتعزل مدن فيها عشرات الملايين وتخفي مدى انتشار المرض وحجم الوفيات ولله الامر من قبل و من بعد نسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يدفع عنا السوء و الامراض و الوباء وسيئ الادواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *