أخبار وطنية، أكادير والجهة، الرئيسية

الوالي أمزازي يشرف على انطلاق الدورة التاسعة لملتقى الطالب المقاول “فكرة 2024”

أشرف سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، اليوم الجمعة، على افتتاح فعاليات الدورة التاسعة لملتقى الطالب المقاول “فكرة 2024” المنظم من طرف الجامعة الدولية لأكادير في الفترة ما بين 10 و11 ماي الجاري.

وقد حضر حفل الافتتاح إلى جانب والي الجهة، كل من كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وإدريس بوتي، رئيس الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة، وعدد من الفعاليات الاقتصادية والطلبة.

ويرتقب ان يقدم 200 طالبة وطالب، الذين اجتازوا اختبار التأهل، مشاريعهم المبتكرة أمام أزيد من 50 خبيرا وحكما وطنيا ودوليا، في مجالات مقاولاتية مختلفة كالاقتصاد والتدبير والسياحة والفندقة والهندسة الغذائية والهندسة الميكانيكية والإلكترونية والصناعية والتجارة والخدمات والنسيج ومجالات القانون وريادة الأعمال.

ويرتقب أن يحضر فعاليات هذا الملتقى أزيد من 5000 زائر، بينهم عدد من المسؤولين والفاعلين الاقتصاديين والسياسيين والاجتماعيين…،

وتهدف هذه التظاهرة إلى تمكين الطلبة حاملي المشاريع من خوض تجارب حقيقية في ريادة الأعمال وروح المقاولة وذلك لمعرفة الفرص والصعوبات التي يواجهها المستثمرون، تشجيعا لروح المقاولة التي تتبناها الجامعة من خلال بيداغوجية تربوية ترتكز على أساس التمكين النظري والعملي المؤطر بمقاربة عمل حديثة قائمة على تشجيع روح المبادرة ودعم الإبداع والابتكار الخلاق.

يذكر ان ملتقى “فكرة” يأتي في سياق رؤية خاصة أطلقتها الجامعة الدولية بأكادير منذ سنة 2014، وذلك في إطار إستراتيجيتها، القائمة منذ إحداثها سنة 1989، على تشجيع ودعم روح المبادرة، والانخراط الجاد والمسؤول في دعم مشروع التنمية البشرية المستدامة.

وتقدم الجامعة الدولية بأكادير تكوينا في ميادين الهندسة، وعلوم التدبير والتسيير، وكذا تخصصات القانون والتدبير الفندقي والسياحي.. من خلال اعتماد النظام البيداغوجي لدول أمريكا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *