الرئيسية، رياضة

الجامعة الملكية تنجح في “ضم” نجم جديد.

تواصل الجامعة الملكية لكرة القدم، سياستها الرامية إلى استقطاب المواهب الصاعدة من أصحاب الجنسية المزدوجة، الذين ينشطون في مختلف الدوريات الأوروبية، بغرض ضمّها إلى مختلف فئات منتخب المغرب خلال الاستحقاقات القادمة.

وقد نجحت الجامعة الملكية في إقناع نجم نادي جو أهيد إيغلز الهولندي، عدنان البوجوفي (15 سنة)، بارتداء قميص منتخب بلده الأصلي، بداية من بطولة فلاتكو ماركوفيتش، التي تستضيفها كرواتيا في الفترة الممتدة ما بين 15 مايو/أيار الحالي وحتى الـ19 من الشهر نفسه.

وينحدر عدنان البوجوفي من أصولٍ مغربية، لكنه يحمل أيضاً الجنسية الهولندية.

وقد سبق له اللعب لمنتخب الطواحين تحت 15 سنة، قبل أن يدخل الاتحاد المغربي على الخط بقوة في الفترة الأخيرة، ويتمكن من خطفه من هولندا، بعد إقناع والديه بأهمية لعب نجلهما لبلدهما المغرب خلال المرحلة القادمة.

وحصل “العربي الجديد”، الجمعة، على معلومات من مصدرٍ مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض ذكر اسمه، أوضح فيها أن اللاعب عدنان البوجوفي، سيكون حاضراً مع منتخب المغرب تحت 15 سنة في المعسكر القادم بكرواتيا، وذلك بعدما قرر بصفة رسمية تمثيل منتخب بلده الأصلي خلال الاستحقاقات المقبلة، رغم الإغراءات التي تلقاها للعب مع منتخب الطواحين.

وتابع المصدر: “بذلنا جهداً كبيراً لجلب هذا اللاعب الموهوب، لما يملكه من مؤهلات فنية وبدنية عالية، وقدرة خارقة في تسجيل الأهداف، إذ إنه يُعد حالياً الهداف الأول لنادي جو أهيد إيغلز الهولندي، بتسجيله 15 هدفاً حتى الآن، ما يجعله محطّ اهتمام عدة أندية أوروبية، وأبرزها أياكس أمستردام وأيندهوفن الهولنديين، بعد عروضه القوية التي أظهرها في منافسات الدوري المحلي، وهو بعمر الـ 15 عاماً فقط”.

يُذكر أن الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، وجّه الدعوة رسمياً إلى اللاعب عدنان البوجوفي، من أجل المشاركة في الدوري الدولي “فلاتكو ماركوفيتش” لأقل من 15 عاماً في كرواتيا.

وسيُنافس منتخب المغرب في المجموعة الأولى، التي تضمّ كلّاً من: كرواتيا، وأميركا، وإنكلترا، في حين تتكون المجموعة الثانية من: فرنسا والبرتغال واليابان وبلجيكا.

هذا الانضمام الجديد لعدنان البوجوفي، يُعدّ خطوةً هامّةً في مساعي  الجامعة الملكية لكرة القدم لتعزيز صفوف منتخباتها الوطنية بلاعبين موهوبين من أصحاب الجنسية المزدوجة، بهدف تحقيق نتائج أفضل في مختلف البطولات القارية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *