الإقتصاد والأعمال

عملاق الصيد البحري العالمي يحط الرحال بأكادير شهر فبراير

ـ صباح أكادير

سيكون عملاق الصيد البحري العالمي، وأحد أكبر الفاعلين في تربية الأحياء المائية، النرويج، ضيف شرف الدورة الخامسة لمعرض الصيدرالبحري والمنتوجات البحرية “أليوتيس”، الذي ستحتضنه مدينة أكادير خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و 24 فبراير الجاري، تحت شعار

وحسب بلاغ لجمعية معرض أليوتيس، فإن هذه النسخة، التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، تستضيف دولة النرويج كضيف شرف للدورة، مشيرا إلى أن هذا البلد يعد من كبار الفاعلين في قطاعي الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية على الصعيد العالمي، كما يصنف كثاني أكبر بلد مصدر للسمك والمنتجات المصنعة من السمك في العالم.

وكانت وزارة الفلاحة والصيد البحري قد أعلنت عن تنظيم الدورة الخامسة لمعرض “أليوتيس” للصيد البحري، شهر فبراير، تحت شعار “التكنولوجيات الحديثة في مجال الصيد.. من أجل مساهمة أفضل للقطاع في الاقتصاد الأزرق”.

وستتميز هذه الدورة من معرض أليوتيس، حسب نفس البلاغ، ببرنامج علمي جد مهم، إذ ستنظم ندوات من تنشيط خبراء من المغرب والخارج، سيتم خلالها التطرق لمواضيع آنية توجد في صميم انشغالات الفاعلين في القطاع وفي البحث العلمي بهذا المجال.

وسيحتضن المعرض الدولي ستة أقطاب تهم الأسطول ومعدات الصيد، التثمين والتصنيع، القطب الدولي، القطب المؤسساتي، التنشيط والابتكار، كما سيوفر فرصة للزوار بلاكتشاف الجوانب المختلفة والخبرات المتعلقة بالقطاع البحري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.